في خضم مؤتمر البلايستيشن للاعبين GamersDaySA والذي أقيم في المملكة العربية السعودية فقد كشف روبرت فيسر والذي يشغل منصب مدير عام بلايستيشن الشرق الأوسط والذي عقد في الحادي عشر من أكتوبر 2016 عن موعد توفر جهاز PlayStation 4 Slim و PlayStation 4 Pro في السوق السعودي.

جهاز PlayStation 4 Slim النحيف يتوفر الآن بسعر 1249 ريال سعودي والذي تقدمه الشركة بسعة 500 جيجابايت بالتزامن مع قائمة من الألعاب المرفقة.

أما عن جهاز PlayStation 4 Pro الداعم لدقة 4K وكذلك تقنية HDR فسيتوفر إبتداءا من العاشر لشهر نوفمبر المقبل 2016 بسعر 1599 ريال سعودي بنسخة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت مع دعمه الكامل لنظارة الواقع الإفتراضي PlayStation VR.

من جهة أخرى فقد تم الإعلان خلال مؤتمر GamersDaySA عن نظارة الواقع الإفتراضي PlayStation VR كأحد الركائز الأساسية بالنسبة للشركة في سوق الواقع الإفتراضي حيث سيتم توفيرها إبتداءا من الثالث عشر من أكتوبر 2016 بسعر 1599 ريال سعودي، ولاننسى أن بإمكان اللاعبين تجربتها من تاريخ 27 إلى 29 أكتوبر 2016 بمجموع 26 نظارة قابلة للتجربة مع مجموعة متنوعة من الألعاب الداعمة لها.

وفت فعلاً شركة سوني بوعدها عن تعريب بعض الألعاب المميزة منها لعبة سباقات السيارات المثيرة GT Sports والتي ستدعم اللغة العربية بشكل كامل.

أيضاً لاننسى لعبة القتال والمغامرات Horizon Zero Dawn والمتوفرة للتجربة خلال فعاليات المعرض ليوم اللاعبين.

أخيراً لعبة “آخر الحماة The Last Guardian ” والتي ستكون أفضل بدعمها للغة العربية على جهاز PlayStation 4 في السوق السعودي.