كانت سوني قد أطلقت تحديث جديد للبلايستيشن 4 والذي يحمل رقم البنية 3.50 الذي إنتظره الكثير من عشاق منصة البلايستيشن بشكل عام وبالتحديد البلايستيشن 4.

فعلى الرغم من إطلاق الشركة للتحديث الجديد إلا أن بعض اللاعبين من مجتمع Reddit إكتشفوا إضافات جديدة ضمن التحديث وسنبدأ معكم في تعداد جميع المميزات المتوقعة عند تحديث جهازك والتي سنحصرها في عدة نقاط وأما الميزات الجديدة أو المكتشفة حديثاً ستكون في نهاية المقال بشكل منفصل عن المميزات المعلومة مسبقاً.

* تحديث 3.50 للبلايستيشن 4 يتضمن:-

– إنشاء الفعاليات وجدولتها أي إمكانية التخطيط مُسبقاً لجلسات الألعاب المستقبلية واللاعبين المسجلين ستتم إضافتهم تلقائياً فور بداية الموعد المحدد لجلسة اللعب.

– سهولة دعوة الآخرين في المجموعة لنفس اللعبة ومشاهدة كل لاعب مايلعبه مما يتيح للاعب فرصة الإنضمام للعبة التي يريدها.

– الحصول على تنبيه عندما يقوم أحد أصدقائك بالإتصال بالشبكة مع إمكانية إلغائها أو عند دخول صديق محدد.

– اللعب عن بعد على الحواسيب الشخصية العاملة بنظام الويندوز 8 فما أعلى وأيضاً نظام الماك والذي سيحتاج المستخدم لتنصيب البرنامج الخاص به ومن ثم مزامنته مع البلايستيشن 4.

– ديلي موشن والتي تتيح البث المباشر والحي للعبة.

– يمكن الآن إنشاء حسابات خاصة للمراهقين من عمر 13-17 سنة مع وصول محدود للألعاب في طور خارج الشبكة (أوفلاين) بدلا من إنشاء حساب فرعي.

– إمكانية إخفاء الظهور في وضع غير متصل عند تسجيل الدخول.

– سهولة البحث عن المجتمعات المحلية عن طريق النص واللغة والمنطقة الزمنية.

– يمكنك الآن مشاركة الأنشطة مع الآخرين ويمكن لصديقك رؤيتها.

– تستطيع قراءة التغريدات أو الرسائل القصيرة دون الذهاب لشاشة مختلفة أو منفصلة.

– يمكنك التحقق من حالة PSN.

– يمكن للاعب وضع علامة معينة للاعبين الآخرين عند تبادل ملفات الفيديو والصور (إذا كان لديك أذونات الفيسبوك أو التويتر فيمكن للاعب مشاركتها عبر تلك المواقع).

– تحسينات على خدمة البلايستيشن بلس (إدخال تحسينات على إدارة التخزين على الإنترنت والقدرة على رؤية الأصدقاء الذين يلعبون ذات الألعاب التي تقوم بلعبها).

* المميزات الجديدة والمكتشفة من قبل مجتمع Reddit :-

– دعم الأقراص الصلبة من مساحة 4 تيرابايت فأعلى خلافاً للسابق حيث كانت تصل إلى 2 تيرابايت كأقراص تخزين خارجية.

– دعم تشغيل الموسيقى وملفاتها عبر منفذ USB.

– يمكن للاعب تعطيل إشعار لقطة الشاشة Screenshot من خلال قائمة الإعدادات والتي تأتي أسفلها حيث كان اللاعب مضطراً للإنتظار لبضعة ثواني بعد إلتقاط صورة من الشاشة ، لكن مع هذا التحديث تم حل المشكلة وأصبح اللاعب قادراً على إلتقاط عدة صور دون ظهور الإشعار.

– تواجد قائمة البحث عن اللعبة حيث كانت عملية البحث في السابق من خلال قائمة البحث عالمياً والتي تمكنك من مشاهدة كل شيء مثل (الألعاب التي تم تسجيلها مسبقاً،الفيديوهات والصور).

– إمكانية وضع ثلاثة ألعاب والتي تريدها أن تبقى في أعلى القائمة دائماً.

– تحديد عدد المنضمين إلى مجموعتك من لاعبين إلى ثمانية لاعبين.