كانت قد أطلقت سوني نسخة البيتا للاعبين الذين يودون تجربة أحدث إصدارات النظام لمنصة PlayStation 4 والذي يحمل الرقم 5.00 عبر البريد الإلكتروني في وقت سابق.

حسناً اليوم سنسرد لكم المميزات والتي تباينت أراء اللاعبين فيها بأن تستحق الإنتظار والبعض الآخر لا وهم على النحو التالي.

– إضافة مميزات جديدة للعائلة

36178028280_6e723a2995_b

 

هذه الميزة تمكن اللاعب من التحكم بالمحتوى المخصص للأطفال بحيث يستطيع اللاعب إنشاء حساب خاص بالطفل وتخصيص الإعدادات إضافة إلى إمكانية إنشاء حساب آخر من نفس العائلة ومراقبة المحتوى الموجه لهم.

 

– تقسيم أصدقائك على هيئة مجموعات

36178028500_86726f9a06_o

الملاحظ بعد التحديث هي إستبدال عبارة “Favorite Groups” من قائمة “الأصدقاء” بخانة Custom Lists حيث بإمكان اللاعب الآن تقسيم الأصدقاء حسب اللعبة مما يسهل إرسال رسالة لبدء مهمة معينة في اللعبة المصنفيين على أساسها المجموعة.

 

– ظهور التعليقات في طور الواقع الإفتراضي

هذه الميزة موجهة لأولئك الذين يقدمون البث المباشر لألعاب الواقع الإفتراضي ومع التحديث سيتمكن اللاعب من رؤية التعليقات خلال اللعب في نفس الوقت،دون الخروج للوضع السينمائي لمتابعة التعليقات والرد عليها.

 

– البث المباشر عبر خدمة تويتش بدقة FHD وبسرعة 60 إطار بالثانية

تم تسريب هذه الميزة في وقت سابق وهي موجهة لملاك جهاز PlayStation 4 Pro لتمكينهم من البث المباشر بدقة FHD وبسرعة 60 إطار بالثانية الواحدة عبر تويتش.

–  التعديلات على الرسائل

74

إضافة إلى التعديلات التي طالت الرسائل بحيث يمكن للاعب مشاركة المقاطع الموسيقية من خلال تطبيق PlayStation Music حتى وإن كان أصدقائك بعيدين عن مكان اللعب فسيتمكنون من رؤيتها عبر تطبيق PlayStation Messages للهواتف حيث سينقلهم بدوره إلى تطبيق Spotify لرؤية المقطع المرسل إليهم.

– التعديل على الإشعارات

عقب التحديث فلن تزعجك الإشعارات حال مشاهدة فيلمك المفضل أو لعب لعبتك المفضلة بحيث أن اللاعب يستطيع إغلاق الإشعارات تماماً،كما أنه سيتمكن من تغيير لون الإشعارات إضافة إلى دعم العديد من اللغات منها اليونانية والإندونيسية والفيتنامية والرومانية وأخيراً التايلاندية.

670ue

– تحديث القائمة السريعة

7y

طال التحديث القائمة السريعة حيث أن اللاعب لن يحتاج للذهاب إلى قائمة الإشعارات مثل تنزيل لعبة معينة أو تفقد الدعوات الجديدة بل يمكنه الوصول بشكل مباشر دون ترك اللعبة.أيضاً تم إضافة “مغادرة المجموعة أو البارتي” من خلال القائمة السريعة والعودة للعب لعبتك.

7i

 

– دعم الصوت المحيطي لنظارة PlayStation VR

إبتداءا من التحديث 5.00 سيتم دعم 5.1 إنش و 7.1 إنش من الصوت المحيطي لنظارة الواقع الإفتراضي PlayStation VR من خلال سماعات الرأس عند مشاهدة أقراص البلوراي أو أقراص الفيديو الرقمية في الوضع السينمائي مما سيجعل التجربة أكثر عمقاً.

– تحسين قائمة البطولات

9y

خلال التحديث الجديد تم إضافة “Bracket Viewer” حيث ستظهر قائمة البطولات كاملة سواء في القضاء أو التصفيات المزدوجة على منصة PlayStation 4،مما يسهل على اللاعب رؤية الترتيب الخالي للبطولة.