تقنية الواقع الإفتراضي كان لها الصوت المؤثر في المجال التقني بمسارات مختلفة، شركة Sony Interactive Entertainment والمسؤولة عن ألعاب البلايستيشن وخوذة الواقع الإفتراضي Playstation VR وضعت البصمة التقنية الخاصة بهذه الخوذة وخاصة في مجال الألعاب.

خوذة Playstation VR قدمت العديد من المميزات والأوضاع لكن يبدو أن هذا لا يكفي فقد تواردت ميزة جديدة ضمن “الوضع السينمائي”حسب موقع Sony Interactive Entertainment Japan والتي تتمثل في تقديم ثلاث خيارات لحجم شاشة المشاهدة الإفتراضية وهي 117 إنش و 163 إنش وأخيراً 226 إنش.

 
تقول سوني بأن هذه الإضافة ستوفر للاعبين بيئة مغمورة للمشاهدة الخاصة بهم وأيضاً بأن مرتديها سيحتاجون لتحويل رؤوسهم قليلاً لتجربة العرض الكامل والتي شبهتها الشركة بالمشاهدة في صالات السينما عبر الصف الأمامي.

مع ذلك إذا قام المستخدم بإختيار العرض المتوسط الإفتراضي أو الأصغر حجماً فإنها بفضل الحساسات ستتبع مجال رؤيتك ولن يحتاج لتحريك رأسه.

من جهة أخرى صرحت سوني قائلة “أن هذا الوضع سيكون مثالياً لأولئك الذين يرغبون في لعب الألعاب وفي بيئة غامرة أكثر”.يذكر جهاز البلايستيشن 4 و خوذة الواقع الإفتراضي PlayStation VR سيدعمان المشاهدة بزاوية 360 درجة.

على أية حال نتوقع معرفة المزيد من المعلومات حين وصول Playstation VR إلى الأسواق بشكل رسمي في 13 أكتوبر المقبل من العام الجاري 2016 بسعر399.99 دولار أمريكي (1500 ريال سعودي).