تفصلنا أيام قليلة عن مؤتمر سوني الصحفي بمعرض MWC 2018 لتعلن الشركة عن أحدث هواتفها في 26 فبراير المقبل.

لم تتوقف التسريبات بعد عن أحدث الهواتف قبيل الإعلان الرسمي حيث سرب المسرب الشهير evleaks@ عبر حسابه الشخصي في تويتر والمعتد بتسريباته أول صورة رسمية لهاتف Xperia XZ2 والذي يعتبر خليفة الهاتف Xperia XZ.

الصورة تظهر تصميم جديد كليا ومختلف عن بقية هواتف الإكسبيريا من حيث إستغلال الحواف والجسم المنحني من الجهة الخلفية إضافة إلى وجود تقنية البصمة في الجهة الخلفية ووضع شعار SONY في الأسفل بدلاً من الأعلى إلى تغيير الخلفية الرئيسية وتصميمها وصولاً إلى وجود فلاش LED وتقنية الإتصال قريب المدى NFC.

مواصفات هاتف Xperia XZ2 وفق التسريب شاشة بحجم 5.7 إنش بدقة FHD وطبقة زجاجية Gorilla Glass 5 ثلاثية الأبعاد من نوع IPS LCD بمعالج Snapdragon 845 و 4 جيجابايت كرام عشوائي وبذاكرة داخلية 64 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية Micro SD مع حواف من مادة الألمنيوم.

الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميجابيكسل وحجم مستشعر f/1.8 قادر على التسجيل بدقة 4K HDR وتقنية Slow Motion بدقة +FHD وبسماعات أمامية بتقنية “S Force” مكملات الصوت مع نظام ردة الفعل لمسي التي تتزامن بالإهتزازات تلقائيا مع الصوت والتي لن تكون متواجدة في نسخة الكومباكت.

سيعمل هاتف Xperia XZ2 بإصدار الأوريو 8.0 ببطارية سعتها 3180 ملي أمبير بمنفذ من نوع USB Type-C السلكي أو عن طريق تقنية البلوتوث اللاسلكية على أن يأتي بعدة ألوان وهم الأسود والفضي والوردي والأخضر مع مقاومته للماء والغبار بتصنيف IP68.

أما هاتف Xperia XZ2 Compact سيكون بشاشة حجمها 5.0 إنش بدقة FHD ومن نوع IPS LCD مغطي بزجاج Gorilla Glass 5 ومصنوع من مادة البولي كربونات ويعمل بمعالج Snapdragon 845 و 4 جيجابايت كرام عشوائي وبذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية Micro SD.

سيعمل الهاتف بإصدار الأوريو 8.0.0 وببطارية سعتها 2870 ملي أمبير بمنفذ من نوع USB Type-C على أن يأتي بذات ألوان هاتف Xperia XZ2 مع إزالة منفذ السماعات التقليدي لكليهما وفق التسريبات السابقة.

على أية حال من المقرر بدء بيع الهاتفين رسميا إبتداءا من شهر مارس المقبل 2018.

IMG_20180223_202022