من المؤكد بأن سوني موبايل ستكشف عن أحدث هواتفها عبر مؤتمرها الصحفي بمعرض IFA 2017 والذي سيقام في العاصمة الألمانية برلين بتاريخ 31 أغسطس الجاري.

الهاتف الرائد سيحمل إسم Xperia XZ1 ووفقاً المسرب الذي عرف بمصداقيته فيما يخص بالتسريبات @OnLeaks عبر حسابه في تويتر فقد سرب عدة صور للهاتف تظهر لنا كيف يبدو والذي يظهر جلياً بأنه شبيه للهاتف Xperia XZs من ناحية التصميم.

تظهر الصور عدة ملامح مهمة مثل موضع الفلاش والذي سيكون هذه المرة في المنتصف والذي نتوقع أنه سيدمج معها بعض المستشعرات الخاصة بالكاميرا الخلفية.

أيضاً نلاحظ وجود موضع البصمة والذي سيكون مدمج ضمن زر التشغيل جنباً إلى جنب مع الزر المخصص للكاميرا بالجهة اليمنى ومنفذ سماعة من نوع 3.5 ملم بالأعلى مع منفذ الشحن من نوع USB TYPE-C بالأسفل وصولاً إلى منفذ خاصة بالشريحة الثانوية و للذاكرة الخارجية Micro SD.

وفق التسريب سيكون الهاتف أطول من هاتف Xperia XZ بقليل (146.8×73.4) وأنحف منه حيث سيكون سمك الهاتف 7.6 ملم خلاف هاتف Xperia XZ والذي يبلغ سمكه 8.1 ملم.

من ناحية المواصفات فسيتضمن هاتف Xperia XZ1 شاشة بحجم 5.2 إنش بدقة FHD وسيعمل بمعالج Snapdragon 835 ورام عشوائي سعته 4 جيجابايت،إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 19 ميجابيكسل والأمامية بدقة 12 ميجابيكسل والتي ستدعمان تسجيل الفيديو بدقة 4K.الهاتف سيأتي ببطارية سعتها 3000 ملي أمبير وسيعمل بإصدار 8.0.

Sony Xperia XZ1 design allegedly revealed: No surprises

Sony Xperia XZ1

Sony Xperia XZ1

Sony Xperia XZ1

Sony Xperia XZ1

Sony Xperia XZ1

من جهة أخرى تستعد الشركة كذلك للإعلان عن هاتف Xperia XZ1 Compact والذي سيكون الأصغر حجماً من هاتف Xperia XZ1 الرئيسي.

وفق أحدث التسريبات فمواصفات هاتف Xperia XZ1 Compact هي شاشة بحجم 4.6 إنش بدقة HD وسيعمل بمعالج Snapdragon 835 ورام عشوائي سعته 4 جيجابايت ببطارية قوتها 2800 ملي أمبير.

أما عن الهاتف الأخير Xperia X1 من الفئة المتوسطة حيث سيأتي بشاشة حجمها 5 إنش بدقة FHD وسيعمل بمعالج Snapdragon 660 وببطارية سعتها 2800 ملي أمبير.