تسربت صور رسمية لهاتف جديد تحت إسم Xperia XA1 Plus والذي سيكون من الفئة المتوسطة على مستوى العتاد بطبيعة الحال على أن تكشف عن سوني موبايل اليوم جنباً إلى جنب مع الهاتفين Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact.

من ناحية المواصفات فستكون شاشة الهاتف بحجم 5.5 إنش بدقة FHD ليكون مابين هاتف Xperia XA1 بحجم 5 إنش و Xperia XA1 Ultra بحجم 6 إنش على أن يتضمن مستشعر بصمات الأصابع لأول مرة في هذه الفئة.

سيأتي الهاتف بسعة 4 جيجابايت كرام عشوائي وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 32 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية Micro SD على أن يعمل بمعالج ميدياتيك MediaTek MT6757 Helio P20.

وفق التسريبات ستكون دقة الكاميرا الخلفية 23 ميجابيكسل وأمامية بدقة 8 ميجابيكسل دون وجود فلاش أمامي على أن تكون سعة البطارية 3430 ملي أمبير بمنفذ من نوع USB TYPE-C.الصور توضح الألوان الرئيسية وهم الأزرق والوردي والذهبي وأخيراً اللون الأسود.

ما هو واضح هو أن هذا الهاتف مختلف جدا عن نموذج لهاتف تم تسربيبه سابقا مع تقنية إستشعار البصمة في الجهة الخلفية.وفي هذه المرحلة ليس من الواضح ما إذا كان هذا النموذج نموذجا أوليا أو ما إذا كان يمكن الكشف عنه في مرحلة ما لاحقا.