اليوم كشفت بعض المصادر غير الرسمية بأن سوني موبايل تستعد للإعلان عن هاتف Xperia XZ Compact ضمن سلسلة Xperia XZ Series بمواصفات راقية في هاتف صغير الحجم كما هي عادة الشركة بشكل سنوي وفقا لتسريب جديد.من ناحية العتاد فستكون شاشة الهاتف بحجم 4.6 إنش بدقة 1280×720 بتقنية TRILUMINOS و X-Reality إضافة إلى HDR10 وإن صحت التقنية الأخيرة فسيكون أول هاتف في العالم من فئة الكومباكت يحصل عليها.

الهاتف سيتضمن معالج Snapdragon 835 ثماني الأنوية ومعالج رسوميات من نوع Adreno 530،برام عشوائي 4 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية إلى 256 جيجابايت إضافة إلى ذاكرة داخلية تبدأ من 64 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية ستأتي بدقة 19 ميجابيكسل بمستشعر حجمه f/2.0 وأمامية بدقة 13 ميجابيكسل حاصلة على بعض التحسينات عن أخيه السابق Xperia X Compact.أما عن البطارية فستكون بقوة 2800 ملي أمبير ومنفذ شحن من نوع USB TYPE-C،أخيراً سيكون مقاوم للماء والغبار وسيعمل بإصدار نوغة 7.1.

تبقى هذه تسريبات ويجب التعامل معها بأقل قدر من الإهتمام، على أية حال من المزمع أن نرى الهاتف بمؤتمر سوني الصحفي بمعرض IFA 2017 المقبل والذي سيقام في العاصمة الألمانية برلين بشهر سبتمبر.