واحدة من أحدث ميزات هواتف سوني موبايل والتي أعلنت في معرض IFA 2017 هو تطبيق 3D Creator. التطبيق يمكن العثور عليه في هاتف Xperia XZ1 والذي أعلن حديثا إضافة إلى هاتف Xperia XZ1 Compact، ولكن الخبر السار لمالكي Xperia XZ Premium هو أن التطبيق سيكون أيضا ضمن الهاتف بتحديث الأوريو 8.0.

وكجزء من التحديث نفسه، سيحصل Xperia XZ Premium وفق تصريح سوني موبايل على الحساب الرسمي بتويتر إضافة إلى ميزات محسنة للكاميرا بما في ذلك أوتوفوكوس بورست Autofocus burst، والتي تركز حركة الأجسام المتحركة لجعلها أكثر حدة، لذلك لن يكون هناك أي مشاكل إضافة ميزة الإلتقاط التنبؤي، الذي يتعرف الآن على الإبتسامات، ويبدأ تلقائيا في التخزين المؤقت للصور قبل إلتقاط الجسم المراد.

_20170901_231039

تطبيق Sony 3D Creator يسمح للمستخدم بأخذ مسح للجسم الملتقط وإمكانية وضعها كخلفية أو مشاركتها مع أصدقائك والتي تستغرق من 15 إلى 60 ثانية بأربعة أوضاع وهم الوجه والرأس جنباً إلى جنب مع الشكل الحر والطعام وصولاً إلى الحصول عليها مطبوعة بتقنية 3D، إضافة إلى إمكانية إستخدامها في تطبيق AR Effect و AR Avatar والذي يظهر وجه المستخدم بجسم مختلف.

التطبيق نال على الثناء من مختلف المختبرين مما أسفر عن نتائج عظيمة، ووصفها بأنه من الصعب أن التطبيق الذكي يمكن إلتقاط مثل هذه النماذج 3D المفصلة. في هذه المرحلة، ليس من الواضح ما إذا كان التطبيق سيصل أيضا إلى الهواتف القديمة الأخرى.

جدير بالذكر بأن سوني موبايل قد كشفت عن قائمة هواتفها والتي ستتلقى تحديث الأوريو 8.0 حيث شملت على جميع الهواتف التي أعلن عنها في العام الماضي 2016.