هواتف سوني اليوم تلعب لعبة مختلفة قليلاً في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وخصوصاً في سوق الهواتف الذكية.الشركة وبما أنها تتبع مسار إطلاق هاتف كل ستة أشهر فليس من المستغرب ظهور بعض التكهنات عن هاتفها المقبل Xperia Z6.

في هذا المقال سنستعرض لكم كل معلومة نعلمها عن الهاتف Xperia Z6 وكيف سيبدو من جميع النواحي حسب آخر الشائعات والتي وردت إلينا.

1- موعد الإطلاق:

أول مؤتمر سنوي سيكون MWC 2016 والذي سيقام في مدينة برشلونة الإسبانية ويعتقد أنه سيكون الكشف عنه في النصف الثاني من السنة القادمة لكن لو عدنا لنفس المؤتمر في عام 2015 فقد كشفت الشركة اليابانية عن هاتفها المتوسط Xperia M4 Aqua وكذلك اللوحي Xperia Z4 Tablet ولم تعلن آنذاك عن أي هاتف فلاقشيب لذا سيكون الكشف عنه في مؤتمر IFA 2016 والذي سيقام في العاصمة الألمانية برلين في شهر سبتمبر المقبل.

2- التصميم :

تميزت سوني بهواتفها المتناسقة في التصميم والتي تعتبر في أحدث سلسلة وهي Z5 حيث طرأ على التصميم بعض التغييرات الطفيفة والتي زادت من جمالية الهاتف مع إضافة مستشعر للبصمة والتي كانت نقلة نوعية على سلسلة الإكسبيريا مقارنة بالأجيال السابقة وتقول آخر التكهنات أنه سيأتي محافظا على هوية الشركة وسوف تكون مواد التصنيع للحواف من الألمنيوم الكامل.

أما عن مواد الصنع في هاتف Xperia Z6 ستكون من الألمنيوم تطابقا مع الإطارات أو ستكون من المعدن مع بطارية غير قابلة للإزالة.

3- الشاشة :

سوني قد إعتمدت خيار 5.2 إنش كحجم الشاشة مع دقة FHD غير أن هاتف Xperia Z5 Premium كانت سوني قد تخطت المنافسين في دقة الشاشة بتضمين دقة 4K كأول هاتف داعم لهذه الدقة لكن ماذا عن Xperia Z6؟

حسب المعلومات الأولية فستكون دقة الشاشة 2K مع عدم المجازفة بعمر البطارية والتي كانت الشركة متفوقة على المدى الطويل تحسينا وتطويرا.

4- الكاميرا :

هاتف Xperia Z5 والذي أتى بدقة 23.7 ميجابيكسل وبعدسة أوسع ومستشعر أحدث وبواجهة جديدة مع آخر تحديث أطلق في الأسبوع الماضي مع بقية التحديثات والتي لحقت ببرمجيات الكاميرا والتي كان لها الفضل في تصدر أفضل الهواتف في الكاميرا لعام 2015 بجدارة.

هاتف Xperia Z6 ربما سيأتي بنفس الدقة مع بعض التحديثات على الكاميرا مع تضمين مستشعرها الجديد IMX 300.أما عن الكاميرا الأمامية فيتكون بدقة 5 أو 8 ميجابيكسل.

5- الهاردوير :

سيأتي هاتف Xperia Z6 بمعالج Snapdragon 820 والأحدث من شركة كوالكوم والذي يدعم العديد من التقنيات المختلفة، خلافا لما كان عليه Xperia Z5 والذي أتى بمعالج Snapdragon 810.أما عن البطارية فسوني مهتمة بالبطارية بل وتزدهر الشركة بها في هواتفها.

أما عن الرام فسوف يأتي الهاتف برام 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، أما عن ذاكرة التخزين الداخلية فسوف يبدأ بسعة 32 جيجابايت والذاكرة الخارجية ستدعم 200 جيجابايت.

6- السوفتوير :

سيأتي هاتف Xperia Z6 بنظام المارشميلو 6.0 والذي سيقدم واجهة أخف لسهولة وصول التحديثات وإصلاح الأخطاء بشكل أسرع وأفضل مع إضافة بعض التحسينات والميزات وكذلك تقنية 3D Touch على الشاشة.

جميع هذه المعلومات هي مجرد شائعات لذلك ننوه بالتعامل معها بأقل قدر من الإهتمام.