توقع المحلل Michael Pachter والذي عرف عن صدق توقعاته بأن يصدر جهاز PlayStation 5 في أوائل العام 2019 أو 2020 مع إحتمالية كبيرة للأول بعد آخر تقرير مفاده بأنه سيصدر في النصف الثاني من العام المقبل 2018.

يعتقد المحلل بأن إصدار جهاز PlayStation 4 Pro يمثل نصف خطوة مبدئية ليقدم أداء أفضل من جهاز PlayStation 4 مما جعل بعض من منتظريه يصابون بحالة من الإحباط لتوقعهم بأن يكون الجهاز أقوى ماتقدمه سوني فيما يخص المعالجة الرسومية والتي من المفترض أن تكون 10 تيرافلوبس لتقليل الثغرة مابين منصة البلايستيشن والحواسيب الشخصية.

Image result for Michael Pachter

جهاز PlayStation 5 بالطبع سيدعم دقة 4K الحقيقة عكس جهاز PlayStation 4 Pro الحالي لكن لن يدعم معدلات إطارات عالية مثل 60 إطار بالثانية الواحدة أو حتى 240 إطار بالثانية الواحدة وفق توقعاته،على أن يكون الجهاز المقبل متوافق مع ألعاب PlayStation 4 و PlayStation 4 Pro على أن تكون لعبة The Last of Us 2 و Death Stranding أبرز العناوين الرئيسية.

أما عن الأسباب الأساسية التي تسرع من عملية رؤية جهاز PlayStation 5 هو أن أجهزة التلفاز التي تدعم دقة 4K HDR سوف تستحوذ على 50% من السوق الأمريكي في عام 2019 و 35% من بقية الأسواق العالمية من ذات العام،إضافة إلى أن سوني لن تلتزم الصمت طويلاً حيال جهاز مايكروسوفت المنافس Xbox One X.

على أية حال تبقى المبيعات هي الفيصل في ذلك بعد الكشف عن جهاز PlayStation 5 ترى هل ستتفوق سوني على مايكروسوفت كما فعلت مع جهازها PlayStation 4؟