طرحت Sony Mobile دعمًا لتحديثات النظام A / B (السلسة أو المتواصلة) في سلسلة هواتف Xperia XZ2 Series و Xperia XA2 Series.تم تقديم هذا النوع من التحديثات عبر Google لأول مرة في إصدار Android Nougat ، ولكن لم يشهد دعمًا واسعًا من الشركات المصنعة حتى وقت قريب.فهي في الأساس وجدت في هواتف Google Pixel و التي دعمت التحديثات الشاملة حتى الآن.

يحتوي الهاتف الذي يتميز بتحديثات سلسة على قسمين من نظام A و B،فعند وصول التحديث الرئيسية، يتم تنزيله وتثبيته على القسم غير النشط. بمجرد تثبيت التحديث على القسم غير النشط ، سيتم إعادة تشغيل الهاتف والتبديل إلى القسم النشط بإستخدام البرامج الثابتة التي تم تحديثها مؤخرًا.

تتمثل الفكرة وراء التحديثات المتواصلة في أن المستخدمين يمكنهم الإستمرار في إستخدام هواتفهم أثناء التحديث عبر الأثير (OTB) ، وتقليل الوقت.كما أنه يقلل من مخاطر الأخطاء في تحديث البرامج الرئيسية الجديدة والتي تصل عبر الهوائي OTA. على سبيل المثال ، إذا كانت هناك مشكلة في التحديث الجديد،فسيتم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى إلى التحديث القديم،حتى تتم تجربة التحديث الجديد مرة أخرى.

على أية حال من الرائع أن نشاهد سوني موبايل تدعم التحديثات المتواصلة على سلسلة 2018 من هواتف Xperia الذكية. نتوقع أن نرى هذا الدعم على معظم الهواتف الذكية المتميزة في المستقبل.

_20180316_055546