إن كنت قد شاهدت فيلم “Mission Impossible” فبالتأكيد قد رأيت تلك العدسات اللاصقة الذكية التي تمكن الممثل Trevor Hanaway من تسجيل المستندات المهمة.

حسناً قررت شركة سوني الشروع في هذا الأمر وبأن تجعل من القيام بهذه الأمور تبدو حقيقة لكن بنكهة تقنية حيث تخطط بالفعل لإنتاجها والبدء في تطويرها وتصنيفها كبراءة إختراع.
 
العدسات الذكية عبارة عن زوجين وستتضمن شاشة عضوية مدمجة والتي تسمح بعرض الفيديو والصور وغيرها من المعلومات.من جهة أخرى فالعدسات المستقلبية ستضمن للمستخدم الجودة وتسجيل مايرونه مع الضبط التلقائي للصورة وكذلك التكيف والتكبير لتحسين جودة الفيديو.
 
على الصعيد الآخر فالعدسات الذكية ستمنح المستخدم القدرة على التحكم بها عن طريق غمضة العين من خلال المستشعرات الكهربية والتي تستطيع تحديد إستجابة ونوعية العملية مع كل غمضة عين سواء كانت متوسطة أو قوية بطيئة كانت أم سريعة.
 
كذلك يمكن لمرتديها حذف بعض الإطارات في تسجيل الفيديو وغيرها.أيضا تتضمن العدسات بوصلة جيروسكوبية وتتمثل فائدتها في حالة الدوران وإمالة الرأس خلال تصوير الفيديو وجعله في الإتجاه الصحيح جنباً إلى جنب مع وحدة خاصة بتخزين وحفظ البيانات.
 
وأخيراً تعتمد عدسات سوني المستقبلية على الحث الكهرومغناطيسي للحفاظ على طاقة العدسات والتي ستعمل على مدار اليوم.