سوني كانت قد أعلنت مسبقاً أنها تعمل على تطوير تطبيق يسمح بالبث المباشر للألعاب إلى شاشات الكمبيوتر من خلال أجهزة البلايستيشن في شهر نوفمبر الماضي 2015 عبر لسان مديرها التنفيذي.

حسناً يبدو أن حدوثه بات قريباً حيث أعلنت سوني أن التطبيق سيتاح قريباً والذي يدعم بدوره أجهزة الحاسب بكلا النظامين الويندوز والماك.من جهة أخرى فالشركة تستعد لإطلاق التحديث الجديد والذي يحمل رقم البنية 3.50 لجهاز البلايستيشن 4 الجالب لميزة Remote Play والتي سينطلق للعموم دون المرور لإختبارها كنسخة تجريبية من قبل اللاعبين.

هذه الميزة متوافرة حالياً على هواتف سوني Xperia وكذلك لوحياتها لتدعم من الجهة الأخرى منصة البلايستيشن مثل البلايستيشن فيتا وجهاز Playstation VR حيث ستدعم جميع الألعاب المخصصة للبلايستيشن 4 عدا الأجهزة التي تحتاج إلى اللعب عن بعد مثل طرفية سوني Playstation Move.

جديراً بالذكر أن منافس سوني ونقصد بمايكروسوفت كانت قد دعمتها لكن فقط على الحاسبات العاملة بنظام الويندوز 10 وليس الماك.الفريق المطور Twisted كانت له محاولات عدة في هذا المجال وإختبارها تجريبيا على الحواسيب لحين إطلاق النسخة الكاملة لكنها على الأقل لم تكن رسمية حتى أتت الشركة لتطرحها لللاعبين لأفضل تجربة إضافية لبث ألعابهم إلى أجهزة الحاسب.

المصدر