سجلت الشركة اليابانية سوني براءة إختراع لتطبيق منصة Blockchain الأمنية لتسجيل دخول المستخدم المقترح عبر شبكة البلايستيشن PlayStation Network،وفقا لمكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة في 26 أكتوبر.

وتحدد الوثيقة كيف يمكن للشركة إستخدام إثنين من منصات Blockchain مختلفة بالتزامن مع بعضها البعض كجزء من نظام المصادقة متعددة العوامل MFA.

تعمل أنظمة MFA من خلال منح المستخدمين إثنين من أكواد الإعتماد والمختلفة لتسجيل الدخول إلى الموقع أو البرنامج. بعد إدخال إسم المستخدم وكلمة مرور قياسيين، يقوم الرمز المميز للمصادقة بإنشاء رمز آخر، والذي يجب أيضا إدخاله للوصول إليه. والفكرة هي أنه في حين أن المهاجم قد يكون قادر على الحصول على كلمة مرور المستخدم، فإنه عادة لا يمكن أيضا الوصول إلى الرمز المميز، الذي يولد رمز مختلف لكل عملية تسجيل الدخول.

وفقا لبراءة إختراع سوني، واحدة من منصات Blockchain المقترحة من شأنها أن تنشيء رمز للمصادقة، في حين أن الآخر سوف يتم به لتأكيد هوية المستخدم عندما يحاول المهاجم في نفس الوقت سرقة كلمة المرور من خلال المنصة. وتشمل المعاملات المحتملة “نقل البيانات، وتوليدها ونقل نسخ من الأصول”، وفقا للتطبيق.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة سوني عن منصة تعليمية المتطورة بالتعاون مع شركة IBM، والتي سنراها في وقت ما من العام المقبل. وسوف تستخدم منصة Blockchain لتخزين سجلات الطلاب بشكل آمن، مع فكرة أن التقنية الجديدة يمكن أن توفر الشفافية.

من جهة أخرى قالت الشركة في بيان أنها تعتزم مواصلة النظر في تكنولوجيا Blockchain لمختلف المجالات، بما في ذلك سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، مشيرا إلى المجالات الأخرى التي يمكن تطبيق الملكية الفكرية المقترحة.

يذكر أن الشركة قد إعتمدت وبشكل مسبق على عملية التسجيل بخطوتين بشهر أبريل الماضي للمزيد في تحقيق التوجهات الأمنية لحماية المستخدمين.