تهدف سوني موبايل لتكون في الواجهة فيما يخص هذا العام الجاري 2017 ومتفائلة في أداء قطاع الهواتف الذكية بعد ضعف الأداء المالي في العام الماضي.

عقب فعالية Xperia960 والتي أقيمت في العاصمة الإماراتية دبي لإطلاق هاتف Xperia XZ Premium والهاتفين Xperia XA1 و Xperia XA1 Ultra من الفئة المتوسطة وصولاً إلى هاتف Xperia L1 من الفئة المنخفضة في السوق العربي صرح نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق العالمي في شركة سوني موبايل Hideyuki Furumi في مقابلة إعلامية قائلاً:

لقد حظينا بإهتمام كبير عندما تم الإعلان عن هاتف Xperia XZ Premium بمعرض MWC 2017 في برشلونة

هاتف Xperia XZ Premium أتى بمميزات نوعية كأول هاتف في العالم بدقة 4K HDR لتقدم مجموعة واسعة من الألوان،وزيادة التباين والمزيد من التفاصيل في ظروف الإضاءة الصعبة.

بل هو أيضا أول هاتف يتم الإعلان عنه بأحدث شرائح كوالكوم Snapdragon 835 وددعم 1Gbps لسرعة التحميل عن طريق التغيير والتبديل في الشبكة،وتعتبر واحدة من عدة ميزات متقدمة التي تسمح لمشغلي شبكات الهاتف الذكي بتوفير السرعة إضافة إلى توفير معدلات بيانات أسرع في شبكاتهم.

على ذات السياق صرح Hideyuki Furumi قائلاً:

نحن جادين في قطاع الهواتف الذكية،وبكل بساطة نحن لاننظر إلى الحصة السوقية لمصلحة أنها فقط حصة سوقية.

لدينا أعمال كبيرة في أسواق معينة بجميع أنحاء العالم،وفي الوقت نفسه الحفاظ على الإبتكار حول التقنيات المتعلقة بقطاع الهواتف الذكية بإعتبارها آثارها الشاملة في المستقبل.مع ربط كل شيء في المستقبل،ستصبح تقنيات الهاتف الذكي ضرورة أساسية“.

سوني موبايل خضعت لهيكلة ضخمة في عام 2015 إضافة لأوائل 2016 وعلق Hideyuki Furumi على ذلك مصرحا:

لقد عززنا هذا التقسيم وسنقوم بإطلاق المنتجات المناسبة في الأسواق المناسبة مع الشراكة الصحيحة“.

باعت سوني موبايل 15.1 مليون هاتف ذكي عالمياً في عام 2016،وهو أقل مستوى منذ عام 2012 إضافة إلى أنها أنهت سلسلة Xperia C Series و Xperia M Series ووحدتها تحت سلسلة Xperia X Series بحيث يبدأ النطاق السعري لها من 200$ فما أعلى،صرح قائلاً:

نحن نقدم الخبرات التي تربط المستخدمين بطرق عاطفية وذات مغزى لم يسبق له مثيل“.

BUS_170411-Sony-Mobile-global-sales-(Read-Only)

 

من جهة أخرى أشار في حديثه أن سوق الشرق الأوسط مهم لسوني موبايل وخاصة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

أما فيما يخص الذكاء الإصطناعي فقد صرح بذلك قائلاً:

نحن نعتقد أن الذكاء الإصطناعي مهم جداً ولكن في الوقت نفسه فإنه من الصعب تحديد ماهو الذكاء الإصطناعي في الوقت الراهن.نحن بالفعل في تطويره بتطبيقات معينة على هواتفنا ومن السابق لأوانه بأن نقول هذا هو الذكاء الإصطناعي“.

أشار في مستهل حديثه أيضاً بأن هاتف Xperia XZ Premium سيتعلم كيف تستخدم هاتفك بل ويتكيف مع إستخدامك له مع تقديم التوصيات للمستخدم.نعلم بأن سوني موبايل قد أعلنت عن الهاتفين Xperia XA1 و Xperia XA Ultra و Xperia L1 في دبي وعزز Hideyuki Furumi قائلاً:

لقد واصلنا تطوير وتحويل محفظة الهواتف الذكية لدينا، مع التركيز الثابت على تقديم التكنولوجيا الأكثر تقدما في منتجات مصممة بأناقة“.