قبل فترة قصيرة ظهر تقرير مفاده بأن شركة سوني تعمل على تطوير روبوت بهيئة كلب على غرار ماحدث عام 1999 للدخول إلى عالم الذكاء الإصطناعي ولإعادة إحياء العلامة التجارية.

حسناً اليوم أعلنت سوني رسمياً عن الجيل الأحدث Aibo موديل ERS-1000، تدعي سوني أن أيبو الجديد “يمكن أن يشكل رابطة عاطفية مع أفراد الأسرة في الوقت الذي يوفر لهم الحب والمودة والفرح في رعاية وتربية “رفيق”.

يستخدم المحركات المدمجة جدا التي تسمح للجسم على التحرك على طول 22 محوراً ، تتضمن العينان تقنية OLED لإظهار مجموعة من التعبيرات. كما أن عمر البطارية تساعدها على الصمود حوالي ساعتين، وإعادة شحنه لمدة ثلاث ساعات.

تقول سوني أن سلوك أيبو قابل للتكيف، مع كلب يبحث عن أصحابه، وتعلم ما يجعلهم سعداء، ويزداد هذا الأمر تدريجياً ليعتاد على بيئات أوسع.

كذلك يتضمن تكنولوجيا التعلم العميق لتحليل الأصوات والصور القادمة من خلال مجموعة أيبو من أجهزة الإستشعار، ويستخدم البيانات السحابية للتعلم من تجارب وحدات أيبو الأخرى وأصحابها.

على ذات السياق أدرجت الشركة تطبيق My Aibo للوصول إلى الإعدادات الخاصة بالصور الملتقطة بواسطته وتحميل بعض الحيل والأساليب الجديدة بيدا أنه يتطلب إشتراك شهري قدره 3980 ين ياباني (26$) مما يمنح المستخدم إتصال واي فاي طويل الأمد وشبكات الجيل الرابع والنسخ الإحتياطي عبر السحابة إضافة إلى الوصول إلى مميزات التطبيق.

كما تبيع الشركة إكسسوار بذات السعر تحت إسم “Aibone” عبارة عن عظمة للمزيد من التسلية مع الروبوت الجديد.

Screen_Shot_2017_11_01_at_12.09.16

الروبوت الجديد متاح للطلب المسبق إبتداءا من اليوم باليابان على أن يصل إلى السوق الياباني في 11 يناير 2018 بسعر 1700$.

أخيراً لم تصرح الشركة على الأقل في الوقت الحالي أن يكون الروبوت متاح لبقية الأسواق العالمية.