أعلنت شركة سوني وعبر مؤتمر صحفي بمعرض E3 2017 عن تقنية PlayLink والتي تتيح للمستخدم اللعب الجماعي مع الأصدقاء من خمسة فأكثر على PlayStation 4 بإستخدام الهاتف الذكي أو اللوحي الخاصة بك.

التقنية تتمحور حول هاتفك الذكي وبقدرة المستخدم على التحكم في كالنقر على الشاشة والتوجيه يمينا أو شمالاً للإلتفاف إضافة إلى الإستفادة من من كاميرا الهاتف.

أما عن ماهية الألعاب الخاصة بهذه التقنية والمتوافقة معها هي لعبة That’s You والتي ستتوفر بشكل مجاني لمشتركي PlayStation Plus بدءاً من الرابع من يوليو المقبل 2017،على أن تتطرح للبقية بسعر 20$ في اليوم التالي وتقول سوني بأنها ستعمل على المزيد من الألعاب خلال هذا العام.


على ذات السياق شجعت هذه الفكرة الفريق المطور للعبة الرعب Until Dawn ليكشفوا عن لعبتهم الجديدة Hidden Agenda والتي تعتمد على حل الألغاز حيث بإمكانك وخمسة من أصدقائك محاولة حلها والإستمتاع بأجواء اللعبة واللعب الجماعي.

 

كذلك تم الكشف عن لعبة Knowledge is Power والتي تعتمد بشكل مباشر على الإجابة عن بعض الأسئلة بحيث يكون هدف اللعبة من يقوم من أصدقائك بالإجابة بشكل أسرع.

أخيراً بإمكان اللاعب إستخدام مكبر الصوت الخاص بالهاتف الذكي من خلال تطبيق لعبة SingStar Celebration حيث تعتمد على موافقة الإيقاع واللحن في الموسيقى كما هي لتخلق تنافسا فريدا بينك وبين أصدقائك.

Image result for SingStar Celebration