أعلنت سوني خلال مؤتمرها الصحفي بمعرض IFA 2017 عن كاميرا Sony RX0 والتي تستهدف بطبيعة الحال سوق التصوير ثلاثي الأبعاد عن بعد.

الكاميرا تأتي بدقة 15.3 ميجابيكسل بمقاس 1 إنش ومستشعر من نوع Exmor RS CMOS كما أنها تتضمن عدسة عريضة الزاوية من Zeiss مقاس 24mm F4 لصور عالية الجودة مثل تلك المتواجدة في كاميرا RX100 Mark V الأحدث.

الكاميرا قادرة على تسجيل الفيديو بدقة FHD و 4K بسرعة 240 إطار بالثانية الواحدة و سرعة 16 إطار في الثانية للصور الأخرى الخام.

تتضمن الكاميرا مقاومة للأمطار ومصممة للحماية من الماء إلى 10 أمتار على أن تسمح لك الحافظة الإختيارية المخصصة لها MPK-HSR1 بالوصول إلى 100 متر تحت الماء إضافة إلى تحملها للسقوط من على إرتفاع 6.5 متر ومقاومة لعملية السحق حتى 200 كيلو جرام.

كاميرا Sony RX0 غير مصممة لتعمل بمفردها حيث أنها تعمل ضمن نظام متعدد الكاميرات لتشمل أيضاً تقنية الواقع الإفتراضي إضافة إلى تصوير الفيديو بزاوية 360 درجة جنباً إلى جنب مع الصور الثابتة.

كما قلنا بأن الكاميرا تدعم التحكم في الكاميرات المتعددة من خلال الإرسال اللاسلكي الخاص FA-WRC1M حيث تسمح بالتشغيل والتحكم في 15 كاميرا RX0 بشكل منفصل على أن تخطط سوني لزيادة هذا العدد من الكاميرات في العام المقبل 2018،ودون ذلك يمكنها من خلال خمس كاميرا بإستخدام تطبيق PlayMemories من سوني.

الكاميرا مثالية في تحمل أسوء الظروف المناخية والإستخدام المتعدد من الطائرات بدون طيار وتصوير الحياة الطبيعية في البحار ولمحبين المغامرات البحرية وخاصة بأن وزنها 110 جرام فقط.

على أية حال سيتم شحن كاميرا Sony EX0 إبتداءا من شهر أكتوبر المقبل بسعر 700$.