أعلنت سوني خلال معرض IBC 2017 عن كاميرا Sony UHC-8300 والقادرة على تسجيل الفيديوهات بدقة 8K والتي تعتبر هي الأولى من نوعها بتلك الدقة بثلاث مستشعرات بحجم 1.25 إنش.

كانت هذه الكاميرا نتيجة شراكة بين سوني و الشركة الوطنية اليابانية NHK للبث المباشر وتهدف إلى توجيهها للسوق الخاص بالبث المباشرة للأولمبياد العالمي أو نقل المبارايات بشكل مباشر إضافة إلى تصوير الوثائقيات والترفيه.

تستطيع الكاميرا تسجيل الفيديو بدقة 4K وفي نفس الوقت الإخراج بدقة 8K،إضافة إلى دعمها بمعيار S-Log3 و HLG جنباً إلى جنب مع إمكانية التصوير بتقنية العرض الديناميكي العالي HDR.على ذات السياق بإمكان الكاميرا تسجيل الفيديو بسرعة 60 إلى 120 إطار في الثانية الواحدة ومع المستشعرات الثلاثة ستقدم عمقاً أكبر من الكاميرا Sony F65 الموجهة للتصوير السينمائي.

كاميرا Sony UHC-8300 ستدعم الإتصال من خلال تقنية Sony NMI Technology كما أن العدسات الثلاثة تدعم العدسات المتوافقة مع دقة 4K بل ومتوافقة مع الإكسسوارات الخاصة بسلسلة الكاميرات Sony HDC Camera Series.

صرح السيد Kento Sayama المدير التنفيذي لقطاع التصوير في اليابان قائلاً:

في اليابان ستكون هنالك تجربة دقة 8K بنهاية العام المقبل 2018 نحن نعمل على تطوير هذه التقنية مع شركة NHK اليابانية لتحقيق هذا الهدف ولكننا أردنا أولاً الكشف عنها بمعرض IBC 2017.كاميرا Sony UHC-8300 ممتازة لدقة 8K وللبث المباشر بدقة 4K و HD“.

الجدير بالذكر بأن سوني قد كشفت عن كاميرا Sony RX0 والتي أعلنت عنها مسبقاً بمعرض IFA 2017 و كاميرا Sony Venice الأحدث للتصوير السينمائي الإحترافي والتي أعلنت عنها قبيل بدء المعرض.

على أية حال ستصل الكاميرا إلى الأسواق إبتداءا من شهر أكتوبر المقبل 2017 دون أن تذكر الشركة السعر في الوقت الراهن.