أعلنت سوني وبشكل رسمي عن الكاميرا السينمائية الأكثر تقدماً Sony Venice 6K وهي الجيل الثاني من فئة CineAlta والموجهة إلى إنتاج الأفلام السينمائية الراقية.

كاميرا Sony Venice 6K تعتبر أول كاميرا سينمائية تأتي بإطارات كاملة بحجم مستشعر 36×24 وتستطيع تسجيل الفيديو بدقة 6K أي (6048×4032) إعتمادا على نسبة العرض إلى الإرتفاع بعدد 24 ميجابيكسل جنباً إلى جنب مع تقنية العرض الديناميكي العالي HDR إضافة إلى أنها أكثر إشراقا في الأجزاء المظلمة بمعدل 15 مرة.جهاز الإستشعار الجديد متساوي في الحجم مع كاميرا Sony A9 وسلسلة Sony A7 Series من فئة الكاميرات ذات الإطارات الكاملة.

Image result for Sony Venice 6K

يتيح المستشعر الكبير مما يعطي عمق أكثر عندما تقترن بالعدسات الكاملة الإطار ومن المتوقع أن يوفر أداء أفضل مع وضعية Super35. الكاميرا تستطيع كذلك تسجيل الفيديو بدقة 4K في وضع Super35 مما يجعلها متوافقة مع تشكيلة واسعة من العدسات السينمائية والتي ربما تكون الوحيدة.

كما قامت سوني بدعم الكاميرا بمرشح ND والذي جعلته من ثماني مستويات تتراوح من واحد إلى ثمانية للحد من الضوء الإنعكاسي،والتي تعتبر شائعة في عالم الكاميرات السينمائية والتي غالبها تكون من ثلاث مستويات إلى ستة فقط صحيح بأنها ليست الأولى من سوني ولكن هذه الصناعة ستسمح للكاميرا بالتصوير حتى في الضوء الساطع جداً.

Image result for Neutral-density filter

مع الكاميرا الجديدة تستطيع إلتقاط الصور بصيغة RAW بمعدل 16 بت مع الإستفادة من تنسيق X-OCN والتي تقدم بدورها جودة مماثلة لتلك الملتقطة بصيغة RAW في حجم ملفات أصغر،كما تدعم صيغة 10 بت و XAVC على أن تضاف ميزة ProRes مستقبلا عبر تحديث مستقبلي والتي تتيح ضغط ملفات الفيديو لإستخدامها فيما بعد الإنتاج والتي تصل إلى دقة 8K.

لم تعلن سوني عن التسعير في الوقت الحالي ولكن من المتوقع أن يصل سعرها إلى 42.000$ على أن يبدأ شحنها في شهر فبراير المقبل 2018.