أعلنت سوني وبشكل رسمي عن سلسلتها الحديثة X من الفئة المتوسطة وقد تضمنت هاتف Xperia X و Xperia X Perormance وهاتف Xperia XA في معرض MWC 2016 حيث ركزت من خلال هذه الهواتف على ثلاث مزايا رئيسية وهي عمر البطارية،  التصميم والكاميرا.

1- هاتف Xperia X.

أما عن مواصفات هاتف Xperia X أتى التصميم بشكل أنيق وحواف مستديرة ومصنوعة من المعدن الكامل. الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5 إنش بدقة 1080x1920p من نوع IPS LCD وتتضمن تقنية X-Reality Engine وكذلك تقنية Triluminos والتي تعطي ألوانا أكثر واقعية وجمالية.الهاتف يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 650 سداسي الأنوية ومدعوم بمعمارية 64 بت وبذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت وسعة الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت مع دعمها للذاكرة حتى سعة 200 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية للهاتف أتت بدقة 23 ميجابيكسل بتقنية الضبط الهجين التلقائي للصور وتتمثل وظيفتها في الضبط التلقائي بشكل كامل دون الطمس على بقية أجزاء الصورة وأيضاً تقنية التركيز التلقائي التوقعية بحيث تقوم بإلتقاط الأجسام المتحركة بشكل سريع لمدة لاتتجاوز 0.6 جزء من الثانية وتستطيع إلتقاط صور بسعة 24 ملم وعدسة G Lens تبلغ سعة الفتحة فيها 2.0 ومزودة بفلاش LED، من جهة أخرى تبلغ حساسية الضوء في الكاميرا ISO 6400.

الهاتف أتى بسماعتين سبيكرز أماميتين مدعومة بتقنية Hi-res وكذلك DNC لتوفر أفضل تجربة صوتية للمستخدم.

الكاميرا الأمامية أتت بدقة 13 ميجابيكسل لمحبي السيلفي بإتساع 22 ملم وفتحة وبطارية بقوة 2620 ملي أمبير قادرة على الصمود لمدة يومين بفضل تقنية Qnovo المتكيفة مع البطارية ،أيضا في غضون 16 دقيقة من الشحن فقط  يعطي 5.5 ساعات من الإستخدام بفضل الشاحن السريع .Quick Charge™ 2.0 بالإضافة إلى دعمه تقنية البصمة المحسنة من خلال زر الطاقة الجانبي مما يوفر أريحية عند الإستخدام اليومي.

الهاتف يعمل بإصدار المارشميلو 6.0.1 ويأتي بعدة ألوان منها الأبيض والأسود الجرافيتي والذهبي والذهبي الوردي.

 
 


2- هاتف Xperia X Performance.

 

أتى الهاتف هو الآخر أتى بتصميم بشكل أنيق وحواف مستديرة مصنوعة من المعدن الكامل. الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5 إنش بدقة 1080p من نوع IPS LCD وتتضمن تقنية X-Reality Engine وكذلك تقنية Triluminos والتي تعطي ألوانا أكثر واقعية للمحتوى.الهاتف يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 ثماني الأنوية الداعم لمعمارية 64 بت وبذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت وسعة الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت مع دعمها للذاكرة حتى سعة 200 جيجابايت ويدعم شريحتين كذلك Dual Sim نانو سيم.

الكاميرا الخلفية بدقة 23 ميجابيكسل تدعم تقنية الصور الهجينة AF وكذلك تصوير الفيديو بدقة 1080pوحساسية ضوء تصل إلى 12800.من ناحية الكاميرا الأمامية فهي بدقة 13 ميجابيكسل كذلك وتستهدف محبي إلتقاط صور السيلفي.

الهاتف يتضمن تقنية البصمة المعدلة والمحسنة لتضمن أفضل إستخدام لها كما أن الهاتف مقاوم للماء والأتربة بشهادة IP68.

هاتف Xperia X Performance يعمل بإصدار المارشميلو 6.0 وببطارية بقوة 2700 ملي أمبير بتقنية Qenovo ويأتي بعدة ألوان منها الأبيض والأسود الجرافيتي والذهبي والذهبي الوردي.

3- هاتف Xperia XA.



أتى التصميم بشكل أنيق وحواف مستديرة ومعدومة من الجانبين الأيمن والأيسر للأريحية عند الإستخدام ومصنوعة من المعدن الكامل.

أما عن مواصفات  الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5 إنش بدقة 720x1280p وشاشة من نوع IPS LCD وتتضمن تقنية X-Reality Engine وكذلك تقنية Triluminos هي الأخرى.هاتف Xperia XA يعمل بمعالج ميدياتيك Helio P10 ورام عشوائي بسعة 2 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية حتى 200 جيجابايت ويدعم شريحتين نانو سيم.

الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي بدقة 13 ميجابيكسل بنفس التقنيات المتواجدة في الهاتفين Xperia X وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع وجود ذات التقنيات الحديثة مثل المتواجدة في هاتف Xperia X عدا أنه غير مقاوم للماء والأتربة وغير داعم للبصمة.


أما عن البطارية فستكون بقوة 2300 ملي أمبير بتقنية Qnovo فمن خلال  الشاحن السريع الملحق به “Quick Charger UCH12” الذي سيوفر 5.5 ساعة لحياة البطارية في غضون 16 دقيقة فقط من الشحن.وسيعمل بإصدار المارشميلو 6.0.1.

الهواتف الجديدة جميعها تدعم شبكات LTE وستتوفر إبتداءا من شهر يونيو المقبل بدون ذكر أية معلومة عن الأسعار في الوقت الراهن.