كشفت شركة سوني رسمياً عن أحدث أجهزة التلفاز بمؤتمرها الخاص في معرض CES 2018 تتضمن سلسلة Sony A8F Series و Sony X900F مضيفة العديد من التحسينات والتقنيات في عالم أجهزة التلفاز.

حسناً سلسة Sony A8F Series والتي أتت بشكل تقليدي كما صرحت سوني بذلك وأكبر تغيير بها كان إزالة القاعدة الخلفية والمتواجدة في سلسلة A1E والتي أصبحت الآن بقاعدة معدنية.

تأتي السلسلة الجديدة بدقة شاشة OLED 4K إضافة إلى دعم تقنية العرض الديناميكي العالي HDR10 و Dolby Vision لتكون للمستخدم تجربة مشاهدة محسنة و فريدة من نوعها مع أداء عالي بفضل معالج X1 Extreme.

من ناحية الصوت فلن تكون مثل سلسلة Sony A1E الصادر من ذات الشاشة بل كما قالت هي “تقليدية” وهذا يعني بأنها تمتلك مكبرات صوت في أسفل الشاشة على أن تأتي بحجم 55 إنش و 65 إنش.

على أية حال ميزة Dolby Vision ستتوفر في إصدارات أجهزة التلفاز الخاصة بسوني الصادرة في عام 2017 خلال العام الحالي 2018.

على صعيد LCD كشفت الشركة أيضا عن سلسلة Sony X900 Series حيث تتضمن نماذج أكبر مثل 49 و 55 و 65 و 75 إنش لتعطي تجربة متطورة من ناحية عدم التقطيع وسيولة الحركة في المشاهد بفضل تقنية “X-Motion” والتي تحافظ على الصور في المشاهد السريعة على نحو سلس.

جميع النماذج أعلاه من كلا السلسليتين تدعم نظام الأندرويد تي في و مساعد قوقل الشخصي Google Assistant و أمازون أليكسا للتحكم عبر الأوامر الصوتية وخدمات البث وتنزيل التطبيقات وغيرها.

على أية حال من المزمع أن يبدأ توفرها إبتداء من صيف العام الجاري 2018 دون تحديد الأسعار في الوقت الراهن.