sonyx3000lede

 

أعلنت سوني خلال مؤتمرها الخاص بمعرض IFA 2016 في الثالث من شهر سبتمبر عن كاميرا FDR-X3000R من فئة الهاند كام أكشن والتي تضمنت مواصفات راقية.

الكاميرا الجديدة تأتي بدقة 12 ميجابيكسل ميجابيكسل بعرض 1/2.5 وحساس Exmor R CMOS مع تقنية المثبت البصري ستيدشوت Balance Optical SteadyShot والتي حازت على براءة الإختراع مع معالج من نوع BIONZ X.

من جهة أخرى فالكاميرا قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K، مع إضافة تقنية B.O.SS والتي تتمثل وظيفتها في الإستقرار والثبات أثناء الإهتزازت، كذلك تأتي الكاميرا مع ملحقات خاصة بها مثل (VCT-STG1) أو قبضة الأصابع (AKA-FGP1).

أيضاً يمكن للمستخدمين التحكم بالكاميرا عبر زر التشغيل والإيقاف والبدء، وإيقاف تسجيلات الفيديو كذلك مع إمكانية التحكم بها عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية خلال التطبيق المجاني PlayMemorise.

تعمل الكاميرا بمعالج BIONZ كما هو الحال في الكاميرات الراقية من فئة a7.مع إحتوائها على عدسة Zeiss لصور أكثر طبيعية وتشويش أقل.يمكن للكاميرا إلتقاط صور بدقة 4K بسرعة 100 ميجابايت في الثانية وبدقة FHD بسرعة 50 ميجابايت في الثانية الواحدة.

تشمل المواصفات القدرة على تسجيل البث المباشر، القدرة على ضبط توازن اللون الأبيض، التسجيل على ذاكرات خارجية، وإلتقاط الصور بشكل متتابع وسريع، التصوير تحت الماء على عمق 60 متراً.

من جهة ثانية أعلنت أيضاً عن كاميرا Sony HDR-AS300R والقادرة على التصوير بدقة FHD بسرعة 120 إطار بالثانية وتتضمن ذات المواصفات بمعالج BIONZ X.

sony_x3000r_4

أيضاً أعلنت عن جهاز تحكم يشبه الساعات الذكية وتدعى Live View Remote مع إمكانية التحكم في الكاميرتين لكون أنهما لاتملكان شاشة.

hdr-as300r

كاميرا Sony FDR-X3000R سيبدأ شحنها إلى الأسواق العالمية بدءاً من شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام الجاري 2016 بسعر 500 يورو، وكاميرا Sony HDR-AS300R مع وحدة التحكم ستكلف 450$ وستتوفر في أواخر شهر سبتمبر 2016.