كشفت شركة سوني عن الكثير من منتجاتها الإستهلاكية خلال مؤتمرها الصحفي بمعرض CES 2018 على أن تصل إلى الأسواق العالمية على فترات متفاوتة كمنتجات تجارية إلى المستخدمين.

لكن في خضم سباق التقنية فقد أعلنت الشركة عن أهم مشاريعها المستقبلية والتي تقوم على تطويرها والعمل عليها لطرحها بشكل تجاري مستقبلاً أهمها:

-معالج الصور X1 Ultimate لأجهزة التلفاز الذكية من سوني 

be9d5a4c1bcbc4af0f1fd1190a9c9eeb0f84a03b

يعتبر معالج الصور X1 Ultimate خليفة معالج X1 Extreme المتواجد في أجهزة التلفاز الذكية ضمن سلسلة البرافيا من سوني أفضل أداء ضعفين الجيل الأول إضافة إلى أنه يعمل على أجهزة التلفاز من نوع LCD أو حتى OLED.

الفرق الكبير بينهما هو أن الجيل الثاني من معالجات الصور في سلسلة البرافيا يعالج الصور كل على حدى مايعني صور أفضل في الحدة والسلاسة خلافاً للجيل الأول المعالجة تتم من الإطار إلى الإطار.

– جهاز التلفاز بدقة 8K بتقنية OLED وحجم 85 إنش

_20180110_041838

وهو الأحدث والذي مازال قيد التطوير حيث يأتي بدقة 8K أي أعلى من دقة 4K إضافة إلى دعمه تقنية العرض الديناميكي العالي HDR.يصل السطوع فيها إلى 10.000 شمعة مايعني زوايا رؤية مذهلة.

– سماعة الأذن الذكية Xperia Ear Open-Style Concept

sonyxperiaearopenstylesmartearphonesunveiledatmwc2017-27-1488194008

حسناً تتضمن سماعة Xperia Ear Open-Style Concept على زوج خلافاً لسماعة Xperia Ear إضافة إلى أنها تحتوي على ميكروفونين في كل قطعة أذن مع الإستشعارات الخاصة مثل مقياس التسارع والجيروسكوبية و مقياس ضغط الهواء وصولاً إلى البوصلة الرقمية وبعض التقنيات مثل البلوتوث للإتصال بالهاتف الذكي وإمكانية دعم GPS للحصول عل البيانات.

تحتوي القطعتين على نظام الحث المغناطيسي NFMI حتى تتصل القطعتين مع بعضهما البعض إضافة إلى تقنية سوني الخاصة وهي الموصلات الصوتية المكانية Spatial Acoustic Conductor حيث يمر الصوت من الأقراص الداخلية للقطعتين ثم عبر قناة للصوت تخت الأذن لتوجهها إلى حلقة التوجيه والمحيطة بمدخل قناة الأذن دون غلقها نهائياً والنتيجة صوت بل وصولاً إلى سماع صوت فريد والذي وصفته سوني بأن المستخدم وكأن الموسيقى في الخلفية في غرفة وفي نفس الوقت يستطيع المستخدم متابعة ماحوله.

المميز في السماعات أنها ثابتة في الأذنين مع الإستخدام المتواصل إضافة إلى تطوير سوني لنظام التحكم التلقائي في الصوت بحيث يمكن تعديل الصوت من 49 ديسيبل حتى 83 ديسيبل وفقاً لنسبة الضوضاء في البيئة المحيطة.

يميز السماعة من جهة أخرى أنها تدعم المساعد الصوتي في كلا النظامين الأندرويد و IOS بحيث عند إقتران السماعة فعلياً بنظام الأندرويد فيمكن للمستخدم إيماء الرأس بعدة لتعطي نتائج مختلفة مثل الرد على المكالمات أو رفضها.

عمر البطارية وفق التوقعات هو 4 ساعات بالإضافة إلى وجود حافظة دائرية الشكل خاصة تعطي حتى ثلاث شحنات كاملة قبل عملية الشحن مرة أخرى. أما تفاصيلها فيستغرق الشحن كاملاً مدة ساعتين عند وضعها في الحافظة لمدة 12 دقيقة فقط.

من ناحية الألوان والتصميم فقد إعتمدت سوني على اللونين الأسود والذهبي لتناسبهما مع أغلب ألوان الشعر كما تقول إضافة إلى حصول السماعة على تصنيف مقاومة قطرات الماء IPX2.