كشفت سوني اليوم النقاب عن مفهوم جديد في عالم الكاميرات الصغيرة والمحمولة وأجهزة العرض ونحن نتحدث عن Xperia Eye و Xperia Agent وجهاز العرض Xperia Projector.

هذه الكاميرا تتميز بإمكانية وضعها حول ربطة عنقك أو قميصك وكذلك بإلتقاطها لصور عريضة بفضل عدستها الواسعةطوال يومك.تتمتع الكاميرا بتقنيات خاصة للتعرف على الوجه والصور كذلك بفضل أحدث تكنولوجيات الشركة.الشركة لم تحدد تسعيرة الكاميرا ولكن من المرجح وصولها في صيف شهر يونيو المقبل من العام الجاري 2016.


لم تكتفي سوني بذلك حيث أعلنت عن Xperia Agent والذي يأتي بتصميم عصري وخدمات عديدة للمستخدم كمساعد شخصي وكاميرا مدورة تستطيع التصوير بزاوية 360 درجة.

هذا الجهاز الذكي يعتمد على الأوامر الصوتية بشكل رئيسي بحيث أنه بستجيب للأوامر الصوتية وكذلك للإيماءات بمجموعة متنوعة من المهام.أيضاً يظهر لك الصور الذي تم إلتقاطها من قبل الجهاز بأوامرك الصوتية ويستعرضها على الحائط.سوني لم تتعمق في تفاصيل هذا المنتج ولم تحدد موعداً لإطلاقه في الأسواق عالمياً.

أنهت سوني المؤتمر بالكشف عن منتجها Xperia Projector حيث قدم مميزات جذابة بالفعل وذكية في نفس الوقت.

جهاز Xperia Projector هو عبارة عن مربع صغير صمم ليكون متوافقا وأنيقا في منزلك.بحيث أنه عند وضع الجهاز العارض على الطاولة أو على سطح أملس يقوم بإستعراض أهم الصور وإعطائك معلومات متكاملة عنها وعن أحوال الطقس والمواعيد والمكالمات الفائتة مع إمكانية تصفح الصور باللمس على ذات الصورة العارضة وذلك يعود إلى تزويدها ب500 شمعة وبواجهة مبسطة.

للأسف لم تحدد سوني السعر ولاحتى الموعد ولكن ماعلينا سوى الإنتظار لحين توفر المعلومات عنها.


إستهلت سوني أيضاً بإعلانها عن قطعة RM-X7BT والمخصصة للسيارات والتي تعمل بدورها عن طريق البلوتوث.
 
جهاز RM-X7BT يوفر للمستخدم عناء تشغيل الموسيقى من خلال موصلات الطرف الثالث حيث يتمتع الجهاز بتصميم عصري وكذلك يحتوي على محولين حيث يعمل الأول على تشغيل الصوتيات أثناء قيادة السيارة عبر هاتفك الذكي والآخر تسهل على المستخدم بعض الوظائف مثل الملاحة الذكية.
 
سوني صرحت بأنها ستتوفر في صيف العام الجاري 2016.
Sony RM-X7BT
Sony RM-X7BT


المصدر