كنا قد تحدثنا بالأمس عن أن سوني موبايل الهند قد تعلن عن هاتف جديد في الهند دون أن تحدد إسمه بشكل صريح عبر حسابها الرسمي في تويتر.

بالفعل أعلنت سوني موبايل الهند وبشكل رسمي عن هاتف Xperia XA Ultra حيث سيكون متاحاً للبيع إبتداءا من غد بسعر 29.990 روبية هندية والموجه لأولئك الذين يفضلون هاتف كبير الحجم (فابلت) وكاميرا أمامية قوية.

أما عن المواصفات فكما توقعنا أتى  بشاشة قياسها 6 إنش لكن بفضل إنعدام الحواف فستشعر بأنها 5.5 إنش منحنية الأطراف بدقة 1920x1080p بتقنية IPS LCD وكثافة بكسلات تصل إلى 367 بكسل في الإنش الواحد مع حواف معدنية نظيفة بشكل كامل.الشاشة مزودة بعدة تقنيات مثل Mobile BRAVIA engine 2 و Super Vivid.

يعمل الهاتف بمعالج ميدياتيك Helio P10 Mali 6755 بمعمارية 64 بت ورام عشوائي بسعة 3 جيجابايت وسعة الذاكرة الداخلية تبدأ من 16 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية حتى 200 جيجابايت ووزن 202 جرام بسمك 8.4 ملم وببطارية بقوة 2700 ملي أمبير.

الكاميرا الخلفية في هاتف Xperia XA Ultra ستكون  بدقة 21.5 ميجابيكسل مع ضبط التلقائي الهجين للصورة وميزة التشغيل السريع أي الذهاب من وضع الإستعداد لإلتقاط صورة في جزء من الثانية وتتضمن حساس من نوع Exmor RS بفتحة 1/2.4 ، مع التركيز على الكاميرا الأمامية والتي أتت بدقة 16 ميجابيكسل مع مثبت بصري بفتحة مستشعر تبلغ 1/2.6 وعدسة واسعة بزاوية 88 درجة ومزودة بفلاش LED لكلا الكاميرتين مع دعم الإيماءات اليدوية كأخذ صورة من خلال الإشارة بيدك إضافة لدعم المستشعر بتطويرات في الكاميرا الأمامية لتحسين الصورة في حال الإلتقاط في ظروف الإضاءة المنخفضة.


الهاتف مزود ببطارية بقوة 2700 ملي أمبير ومزود بالشحن السريع من نوع QC3.0 من كوالكوم عبر شاحن سوني UCH12 والذي يعطي 5.5 ساعات من الإستخدام خلاله شحنه لمدة 10 دقائق مع منفذ USB العادي ويباع بشكل منفصل.الشركة ستوفر إكسسورات أخرى مثل الغطاء الذكي وواقي الشاشة.يعمل هاتف Xperia XA Ultra بنظام الأندرويد بإصدار المارشميلو 6.0.1.

من جهة أخرى الهاتف يتوفر بنسختين الأولى أحادية الشريحة والأخرى مزدوجة الشريحة (نانو سيم) إضافة بأنه غير مقاوم للماء والأتربة وسيأتي بعدة ألوان منها الأسود والليموني الذهبي والأبيض.