أعلنت سوني موبايل الهند اليوم عن هاتفها المتوسط المواصفات Xperia XA1 عقب الإعلان عن هاتف Xperia XZs في السوق الهندي.

المواصفات العتادية هي ذاتها المواصفات العالمية حيث يأتي بشاشة حجمها 5 إنش بدقة 1280×720 بيكسل ويعمل بمعالج MediaTek Helio P20 ثماني الأنوية وبسعة 3 جيجابايت كرام عشوائي وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 32 جيجابايت و 64 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية Micro SD إلى 256 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية بدقة 23 ميجابيكسل بحجم مستشعر يصل إلى 1/2.3 إنش من نوع Exmor RS وعدسة بحجم f/2.0 وبزاوية واسعة تبلغ 24 ملم،إضافة إلى الضبط التلقائي الهجين وفلاش أحادي من نوع LED.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل بحجم عدسة تصل إلى f/2.0 بزاوية 23 ملم مخصصة للصور الذاتية ومكالمات الفيديو.

البطارية بقوة 2300 ملي أمبير مدعومة بعدة تقنيات مثل Qunvo للحفاظ على دورة حياة البطارية لجعلها أطول ووضع حفظ البطارية Stamina Mode لكبح عمل التطبيقات في الخلفية وصولاً إلى دعمه تقنية الشحن السريع Quick Charging MediaTek PumpExpress 2.0 والذي سيرفق مع الشاحن السريع في الصندوق تحت إسم UCH12 ومنفذ شحن من نوع USB TYPE-C.

من جهة أخرى فالهاتف يدعم تقنيات الإتصالات التقليدية مثل NFC والبلوتوث وإتصالات 3G و4G.أخيراً الهاتف يعمل بإصدار نوغة 7.0 ويدعم شريحتين إضافة إلى أنه يتوفر بجميع الألوان وهم الأبيض الكلاسيكي والأسود إضافة إلى الوردي والذهبي بسعر 19.990 روبية هندية.