ذكر تقرير جديد مفاده بأن سوني موبايل تستعد للكشف عن الجيل الثاني من سماعة الأذن الذكية تحت العلامة التجارية “Xperia Ear Duo” والتي يتوقع أن يعلن عنها بمعرض IFA 2017 والمقرر عقده في 31 أغسطس الجاري بالعاصمة الألمانية برلين.

على ذات السياق فقد سجلت الشركة العلامة التجارية المذكورة أعلاه لدى مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية مايدعم هذا التقرير،بحيث ستكون السماعة ثنائية هذه المرة خلاف الجيل الأول والذي قد عملت عليها وكشفت عن نسخة غير تجارية قابلة للتطوير بشهر فبراير الماضي.

أما عن المواصفات الرئيسية والمميزات فهي غير معروفة بالوقت الحالي،ولكن من المرجح أن تكون البطارية أفضل في السماعة الجديدة خلافاً للجيل الأول والتي أتت بسعة 300 ملي أمبير.

تعمل السماعة الذكية عادة لمساعدة المستخدمين على إرسال وإستقبال الرسائل إضافة إلى التحقق من مواعيدهم وصولاً إلى خدمات الملاحة وتحديد المواقع وعمليات البحث كاملة،بحيث ستكون مصممة للإستماع إلى طلبات المستخدمين والرد عليها وأخيراً رصد الإيماء بالرأس لعملية التأكيد دون الأوامر الصوتية.

سيتميز الجيل الجديد منها تحت العلامة التجارية “Xperia Ear Duo” بتصنيف مقاومة الماء IPX2 مما يعني أنها قادرة على تحمل قطرات الماء والبلل،إضافة إلى تنفيذ مجموعة واسعة من المهام بما في ذلك قراءة الرسائل ودعم لغات متعددة وهي الإنجليزية البريطانية،الإنجليزية الأمريكية، الفرنسية،الألمانية،الإسبانية والإيطالية.

على الصعيد الآخر ستتضمن السماعة الذكية مجموعة مماثلة من المميزات والمواصفات المحسنة عن السابق على الرغم من عدم تأكيد أية تفاصيل حولها أو تسريبها على الأقل في الوقت الحالي.