إستعرضت شركة سوني موبايل عبر عرض جديد تصاميم هواتف الإكسبيريا الذكية والتي تميز كل منها بطابع خاص ولمسة في التصميم على مدى سنوات ماضية من العام 2012- حتى اليوم.

بدأ العرض بإستعراض تصميم “Iconic Identity” والذي تمثل في هاتف Xperia S مع  بعض المنحنيات والإضاءة السفلية والتي بدأت تشق طريقها في العام 2012.

لتستمر الشركة في سوق الهواتف الذكية بتصميم فريد والذي لن ينساه عشاق الإكسبيريا وهو “OmniBalance” لتسلط الضوء من خلاله على الإنحناء القليل في الزوايا والجسم المستطيل،كما عزز ميزك مقاومة الماء والغبار والسماعات الأمامية والتي كانت سباقة بهما في مجال الهواتف الذكية إضافة إلى إعتماد البصمة الجانبية ضمن زر الطاقة. إمتدت فترة التصميم والمتمثلة في سلسلة Xperia Z Series من نهاية العام 2012 إلى 2015.

واصلت الشركة حتى إعتمدت تصميم “Loop Surface Unified Design”أو تصميم الجسم الموحد في سلسلة Xperia X Series بتصميم إطارات أكثر إنحناء مع الجسم الخلفي للهاتف كقطعة واحدة في العام 2016-2017.

في العام 2018 إعتمدت سوني موبايل على لغة التصميم “Ambient Flow” والتي أظهرت الهاتفين Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact بشكل منحني بشكل واضح مع حواف أقل وإستخدام أكثر أريحية من أي وقت مضى.