ربما كنت على بينة من برمجية “Spectre” و”Meltdown” كونها إحدى الثغرات الأمنية التي إنتشرت على نطاق واسع في الآونة الأخيرة. نقاط الضعف تؤثر على مجموعة واسعة من المعالجات أي وحدة المعالجة المركزية، والتي يمكن أن تسمح للقراصنة بسرقة البيانات الحساسة. هذه البرمجيات تؤثر على جميع أنواع الأجهزة التي تتجاوز الهواتف الذكية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وحتى الحوسبة السحابية.

وتقوم الشركات بإدخال بإتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لجعل الأجهزة آمنة، وقد أصدرت سوني موبايل بيانها بشأن هذه الثغرات الأمنية. وتقول أنها سوف توفر التحديثات الأمنية اللازمة كجزء من برنامج التحديث الأمني العادي، والهواتف بإصدار 5 يناير 2018 .

بيان سوني موبايل الرسمي:

سوني موبايل تتعامل مع أمن وخصوصية بيانات العملاء بأقصى قدر من الجدية. نحن ندرك “Spectre” و “Meltdown” ونود أن نطمئن مستخدمينا أن التحديث الوقائي سيتم توفيره كجزء من برنامجنا للتحديث الأمني المستمر – على أن تتلقى الهواتف الذكية التصحيح الأمني ضمن إصدار 2018-01-05 في وقت لاحق.

نضيف إلى الحفاظ على جعل الأجهزة محدثة،و يمكن للمستخدمين أيضا إتخاذ خطوات إضافية لحماية أنفسهم عن طريق تحميل التطبيقات الموثوق فقط من المتاجر ذات السمعة الموثوقة وعن طريق الحفاظ على جميع التطبيقات المحدثة لأحدث إصدار“.