أصدرت اليوم سوني موبايل وشركة قوقل نسخة المعاينة من إصدار نظام الأندرويد N للمطورين لهاتف Xperia Z3 موديل (D6603،D6653).

هذه الخطوة تعطي للمطورين فرصة الحصول على دعم التطبيقات بأحدث إصدارات الأندرويد N خلال التحديثات القادمة.أهم المميزات التي سيأتي بها هذا الإصدار مثل واجهة المستخدم متعددة النوافذ والرد المباشر على الإشعارات.

على أية حال تستطيعون الإطلاع على جميع مميزات الأندرويد N من خلال الإطلاع على مقالنا بعنوان (قوقل تعلن رسميا عن الإصدار N من النظام التشغيلي الأندرويد) .


إذا كنت ترغب في العثور على المزيد من المعلومات تستطيع الدخول للموقع الرسمي.وللقيام بذلك ستحتاج إلى توصيل هاتف Xperia Z3 ببرنامج Xperia Companion على الحاسب بأحدث نسخة منه.وستكون قادراً على العودة لضبط المصنع في أوقت بإستخدام برنامج Xperia Companion.

خطوات تثبيت النسخة التجريبية:-



1- إيصال هاتفك بالحاسب عبر الكيبل المخصص للشحن.

2- تحميل برنامج Xperia Companion بأحدث نسخة 1.1.24.

3- النقر على زر “ALT” عبر حسابك وإختيار خيار “إصلاح النظام Software Repair” والمتواجد داخل البرنامج.

4- ستظهر رسالة تخبرك بوجوب فصل هاتفك الإكسبيريا عن الحاسب وإيقاف تشغيله.بعد ذلك لابد من تشغيل الهاتف بالضغط المطول على زر تخفيض الصوت من تثبيت النسخة التجريبية.


5- إذا أراد المستخدم العودة للنسخة الرسمية ماعليك إلا أن تقوم بوصل الهاتف مرة أخرى ومن ثم الدخول إلى خيار “إصلاح النظام Software Repair” في برنامج Xperia Companion.

النسخة تجريبية وليست نهائية فتوجد بها العديد من المشاكل وغير مستقرة للإستخدام اليومي والهدف من هذه الخطوة من سوني موبايل هو تلقي ردود الفعل ومن ثم إغلاق الثغرات وحل المشاكل فيها قبيل إطلاقها بشكل رسمي.

الجدير بالذكربأن سوني موبايل هي الشركة الأولى في إطلاق النسخة التجريبية من إصدار الأندرويد N بعد سلسلة النيكسس من قوقل.