قدمت سوني موبايل عدسة الكاميرا الجديدة في هاتف Xperia XZ Premium و Xperia XZs في وقت سابق من هذا العام، ومنذ ذلك الحين فقد تقدمت العديد من الشكاوى من قبل المستخدمين على آثار التشويه عند إلتقاط الصور. وهي ذات العدسة المستخدمة في كل من هاتف كاميرا هاتف Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact اللذان وصلوا إلى السوق مؤخرا.

شكاوى التشويه تتوافق مع إستخدام عدسة زاوية واسعة، وليست مشكلة ضمن الكاميرا نفسها. ومع ذلك، فمن الرائع أن نرى سوني موبايل تستمع لعملائها بهذا الشأن ،حيث أنها حلت هذه المشكلة بإصلاح البرمجيات لأولئك الذين لديهم هذه المشكلة ضمن تحديث الأوريو والذي وصل إلى هاتف  Xperia XZ Premium بالأمس.

هاتف Xperia XZ Premium هو أول هاتف يتلقى هذا التحديث لإصلاح هذه المشكلة، كجزء من تحديث الأوريو 8.0.0 .أضافت سوني موبايل خيارا في إعدادات الكاميرا، حيث ستحتاج إلى تفعيل خيار التبديل يسمى “تصحيح تشويه الصورة”.

وقد أكدت سوني موبايل أن الخيار سيصل أيضا لهاتف Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact ضمن تحديث قادم في نهاية شهر نوفمبر 2017. ومن المقرر أيضا وصوله إلى هاتف Xperia XZs في وقت لاحق من العام الجاري.

علقت سوني موبايل في بيانها الرسمي قائلة بهذا الخصوص:

شكرا لكم على ملاحظاتكم، نود أن نطمئن المستخدمين على أننا حريصون على تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدم لعملائنا وأخذ ملاحظاته على محمل الجد. لقد تم القضاء بعض الوقت لإجراء تحسينات وزيادة خيارات تصوير الصورة.

لدينا نماذج من هواتفنا الذكية تتميز بتقنية Motion Eye، بما في ذلك هاتف Xperia XZ Premium و Xperia XZs و Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact، حيث تتميز بعدسة واسعة الزاوية. هذه العدسة تمكن تجربة غامرة من خلال توفير القدرة على إلتقاط المزيد من المشاهد خلال التصوير، ومع ذلك فإنه قد يؤدي أيضا إلى تشويه المنظور والصورة عند القيام بعملية الإلتقاط.

في حين أن هذا التشويه يتسق مع كاميرات عدسة واسعة الزاوية مماثلة في هذه الصناعة، لقد إستمعنا إلى ملاحظاتكم ووضع إعداد إختياري جديد في قائمة الكاميرا يسمى “تصحيح تشويه الصورة” لتقليل تأثير التشويه. وسوف تكون متاحة عن طريق تحديث البرامج القادمة عبر هاتف Xperia XZ Premium و Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact“.