كانت قد أطلقت سوني موبايل تحديث الأندرويد أوريو 8.0 إلى هاتف Xperia XZ Premium مضيفاً العديد من الإضافات والمميزات.

بيدا أن عقب التحديث واجه بعض المستخدمين ممن يملكون الهاتف بالنسخة المزدوجة الشريحة بعض المشاكل في الكاميرا منها في التركيز التلقائي للصورة إضافة إلى عدم موازنة بعض الألوان كما إستعرضناها في وقت سابق.

حسناً تجاوبت الشركة مع المستخدمين عبر الموقع الرسمي للدعم Sony Mobile Talk ووعدت المستخدمين بإصلاح تلك المشاكل عبر تحديث جديد قادم في شهر نوفمبر الجاري.

قد تكون لاحظت أن كاميرا Xperia XZ Premium Dual لا تعمل وفقا للمواصفات بعد التحديث الأوريو 8.0 بناءا على رقم البنية (47.1.A.3.254).

ويعود ذلك إلى أن الكاميرا لاتتعرف على أجهزة الإستشعار TOF التي تستخدمها الكاميرا. عندما لا تعمل هذه المستشعرات بشكل صحيح، سوف تتأثر الصور التي يتم إلتقاطها تحت ظروف الإضاءة / وبألوان محددة. وتشمل النتائج بطء التركيز التلقائي وعدم الموازنة في إظهار الألوان الحقيقية.

وقد تم حل ذلك في تحديث الذي من المقرر إصداره في نوفمبر 2017. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن تحديثات النظام يتم إصدارها في أوقات مختلفة إعتمادا على المشغل أو السوق أو المنطقة أو البلد.وبالإضافة إلى ذلك، مشغلي الشبكات والأسواق المحددة قد تختار عدم القيام بعملية التحديثات لنماذج محددة“.

وعلى ذلك فمستخدمي الهاتف على موعد مع تحديث جديد دون تحديد جدول زمني بتاريخ معين.