بعد العديد من التسريبات كشفت سوني موبايل اليوم بمعرض MWC 2017 عن هاتفها Xperia XZ Premium بشكل رسمي.

تصميم الهاتف أتى شبيه بهاتف Xperia XZ مع بعض التحسينات مثل المنحنيات في الجوانب لتعطي أريحية كاملة عند الإستخدام إضافة إلى أنه مصنوع من مادة المعدن والزجاج بشكل كامل ومقاوم للماء والغبار بمعيار (IP65/68)2 وزجاج جوريلا جلاس 5 وصولا إلى سماعات الإستريو الأمامية في الأعلى والأسفل بتقنية S-Force إضافة إلى تقنية Hi-Res وسمك 7.9mm بوزن 195 جرام.

مواصفات الهاتف العتادية وافقت التسريبات السابقة حيث تضمن الهاتف شاشة بحجم 5.5 إنش بدقة 4K HDR مع تقنيتي سوني الشهيرة Triluminos و X-Reality Engine للشاشة،ومعالج Snapdragon 835 وبسعة 4 جيجابايت كرام عشوائي وبذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية إلى 256 جيجابايت جنباً إلى جنب مع معالج رسوميات من نوع Adreno 540 ومستشعر البصمة المدمج بزر الطاقة.

تضمن الهاتف كاميرا خلفية بدقة 19 ميجابيكسل نسبيا بعدسة واسعة إضافة إلى تقنية Motion Eye والتي تعد الأكثر تطوراً لميزة الإلتقاط التنبؤي والذي تتمثل وظيفته في إستشعار حركة الجسم المراد إلتقاطه حتى ولو كان سريعاً بوحدة خارجية لتخزين الصور حيت ستلتقط أربعة صور وتحليلها خلال ثانية واحدة في نظام الكاميرا ولتقليل التشويش واستقبال أكبر كمية من الإضاءة مع القدرة على التصوير بالحركة البطيئة وبسرعة 1000 إطار في الثانية الواحدة.

هذا المستشعر الجديد يمتلك درجة وضوح تبلغ 5520×3840 بكسل وهو ما يعني نحو 19 ميجابيكسل  في المجموع،في حين يبلغ حجمه 1/2.3 إنش. وعلاوة على ذلك، فهو يضم 1GB من الذاكرة العشوائية ويدعم إمكانية التصوير بدقة 4K وبسرعة 30 إطار في الثانية، فضلا عن إمكانية التصوير بدقة 1080p وبسرعة 240 إطار في الثانية، وهذا بغض النظر عن إمكانية تصوير الفيديوهات البطيئة القصيرة بدقة 720p وبسرعة 960 إطار في الثانية.

 

على الصعيد الآخر تحتوي الكاميرا الخلفية على المستشعر الخماسي الإتجاهات والذي يقوم بتثبيت الصورة أثاء الإهتزاز بأكبر قدر ممكن جنبا إلى جنب مع المثبت الرقمي الخاص بسوني.الكاميرا الأمامية أتت بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة f/20 و 1.12 ميكرون والقادرة على التصوير بدقة FHD مع مثبت بصري.

لم تنتهي الشركة فالهاتف يدعم الإتصالات اللاسلكية بمعيار 4G LTE بسرعة تحميل تصل حتى 1 غيغابت/ثانية وذلك بفضل مودم الاتصال اللاسلكيّ الجديد X16 LTE من كوالكوم.

الهاتف يتضمن بطارية بقوة 3230 ملي أمبير داعمة لتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 بمنفذ من نوع USB TYPE-C ،تم تدعيمها بعدة تقنيات ذكية من شأنها تعزيز عمر البطارية ومدى استخدامها مثل تقنية Smart Stamina التي تعتمد على خوارزميات ذكية للتنبؤ بمدى قدرة البطارية على العمل وتنبه المستخدم حول الوقت المتوقع لانتهاء عمر البطارية. أيضًا تم تزويد الهاتف بتقنية Qnovo Adaptive Charging التي تهدف لحماية البطارية وتعزيز عمرها الافتراضيّ لأطول مدة ممكنةوسيعمل بإصدار نوغة 7.1 وسيتوفر باللونين الأسود الداكن والكروم،من المتوقع أن نراه في شهر مايو المقبل دون التصريح عن السعر في الوقت الحالي.