بعد العديد من التسريبات خلال الأسابيع الماضية هاهي تكشف شركة سوني موبايل عن أحدث هواتفها وهما Xperia XZ2 والنسخة الأصغر Xperia XZ2 Compact بمعرض MWC 2018.

كمان هو واضح فقد حدثت الشركة من لغة التصميم المختلفة كليا عن تصميم OmniBalance المعروفة خلال هواتفها السابقة حيث يقدم الهاتفين جسم منحني بشكل طفيف من الخلف مع أطراف منحنية كذلك مايجعل عملية الإستخدام مريحة للمستخدم بشكل أفضل تحت إسم “Ambient Flow” إضافة إلى تقليل الحواف بشكل كبير للإستغلال الأمثل للشاشة.

إعتمدت الشركة في هاتف Xperia XZ2 على زجاج 3D في الجهة الأمامية والخلفية مع إطار من الألومنيوم وفي هاتف Xperia XZ2 Compact على مادة البولي كربونات بحواف من مادة الألمنيوم.

أما عن مواصفات هاتف Xperia XZ2 فيتضمن شاشة بحجم 5.7 إنش بأبعاد 18.9 من نوع IPS LCD بدقة +FHD وطبقة زجاجية Gorilla Glass 5 إضافة إلى تقنية الصوت الجديدة “S Force” عبر السماعات الأمامية والذي أصبح الصوت أعلى بنسبة 20%، وميزة نظام الإهتزاز الصوتي كردة الفعل لمسي التي تتزامن بالإهتزازات تلقائيا مع الصوت “High Dynamic System” وصولاً إلى دعم محتويات العرض الديناميكي العالي HDR على أن يتم ترقية المحتوى إلى SDR لمزيد من الصور النابضة بالألوان تلقائياً.

Xperia-XZ2-Family-Picture

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 845 بسعة 4 جيجابايت كرام عشوائي وبذاكرة داخلية 64 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية Micro SD حتى 400 جيجابايت فضلاً عن معالج رسوميات من نوع Adreno 630.

الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميجابيكسل وحجم مستشعر f/2.0 قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K HDR كأول هاتف بالسوق و التصوير البطيء بدقة FHD إضافة إلى تقنية Motion Eye، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

يعمل الهاتف بإصدار الأوريو 8.0 ببطارية سعتها 3180 ملي أمبير بمنفذ من نوع USB Type-C داعمة الشحن السريع Quick Charge 3.0 والشحن اللاسلكي إضافة إلى مقاومته للماء والغبار بتصنيف IP65/IP68 دون وجود لمنفذ السماعات التقليدية 3.5 ملم.

أخيراً سيتوفر الهاتف بعدة ألوان وهم الأسود والفضي والوردي والأخضر المزرق.

IMG_20180224_193134 أما هاتف Xperia XZ2 Compact يتضمن شاشة بحجم 5.0 بدقة FHD من نوع IPS LCD وطبقة زجاجية Gorilla Glass 5 وتقنية البصمة بالجهة الخلفية مثل هاتف Xperia XZ2 فضلاً عن معالج رسوميات من نوع Adreno 630.

الهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 845 بسعة 4 جيجابايت كرام عشوائي وبذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية Micro SD إلى 400 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميجابيكسل وحجم مستشعر f/2.0 قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K والتصوير البطيء بدقة FHD إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

الهاتف سيعمل بإصدار الأوريو 8.0 ببطارية سعتها 2870 ملي أمبير بمنفذ من نوع USB Type-C داعمة الشحن السريع Quick Charge 3.0 وصولاً إلى البصمة الخلفية مع عدم وجود السماعات التقليدية 3.5،وخيارات عديدة من الألوان وهم الأسود والفضي والوردي والأخضر.

كليهما يدعمان تقنية البلوتوث 5.0 و تقنية الإتصال قريب المدى NFC.

سيتم البيع رسمياً للهاتفين إبتداءا من شهر مارس المقبل 2018.