تخطط سوني موبايل لإصدار تحديث جديد تجريبي ضمن إصدار المارشميلو في وقت لاحق من هذا الأسبوع برقم البنية (23.5.A.1.238) ضمن برنامج Xperia Beta Program.

تقول سوني موبايل أن التحديث الجديد سيتضمن 300 إصلاح وتحسين بما في ذلك الواجهة الرئيسية مع دعم المناظر الطبيعية والتقويم ونمط التطبيقات العمودية.

الشركة تنوي الإفراج عن ميزة تسمى “الشحن المعتدل” وتقول أن المستخدم سيستفيد منها بشكل كبير حيث ستستهدف بطارية هاتفه وتجعل دورة حياتها أطول ولاتضعف البطارية مع الوقت ومع كل مرة تعاد شحن البطارية وسيمكن المستخدم عندما تضاف من إيجادها من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ثم الحالة وأخيراً إختيار “الشحن المعتدل”.

على أية حال التحديث التجريبي ضمن البرنامج سيستهدف هاتف Xperia Z2 موديل (D6503) وهاتف Xperia Z3 موديل (D6603) وأخيراً هاتف Xperia Z3 Compact موديل (D5803).

فد يتسائل البعض لماذا لا يتم إضافتها في الهواتف القديمة؟ والإجابة هو أن ذلك صعب بحكم أن بطاريات الهواتف القديمة قد مر عليها وقت طويل من إعادة شحنها والعمل عليها لفترة طويلة وبالطبع لن ينطبق ذلك على بقية مستخدمي هواتف الإكسبيريا لكن على الأقل سنرى هذه الميزة في سلسلة Xperia X Series وكيف ستبدو لدعمها ميزة التكيف Qenovo في البطارية.