تستعد سوني موبايل للكشف عن الفئة المتوسطة من هواتفها الذكية بمعرض CES 2018 والتي تتضمن وفق أحدث التسريبات هاتف Xperia XA2 و Xperia XA2 Ultra و Xperia L2 بعد يوم من الآن.

لكن ليس هذا فحسب فالشركة تستعد وفق إشاعة جديدة تقول بأن ستعلن عن مجموعتها الرائدة من هواتفها ضمن سلسلة Xperia XZ1 Series وهم هاتف Xperia XZ1S و Xperia XZ1 Plus وأخيراً Xperia XZ1 Premium بمعرض MWC 2018.

أما عن المواصفات فهاتف Xperia XZ1S من إسمه سيأتي بتحسينات عن هاتف Xperia XZ1 مثل تغيير مكان البصمة من الجهة الجانبية إلى الخلفية إضافة إلى تطوير الكاميرا الخلفية بدقة مستشعر 12 ميجابيكسل.الشاشة ستكون بحجم 5.2 إنش بدقة FHD ومعالج Snapdragon 835 الأحدث بسعة 4 جيجابايت كرام عشوائي وبذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية.

هاتف Xperia XZ1 Plus سيقدم تجربة محسنة عن النسخة الأصغر مثل حجم شاشة أكبر والمتوقع أن تكون 5.5 إنش ومعالج Snapdragon 845.

أخيراً هاتف Xperia XZ1 Premium والذي يعتبر الأعلى في المواصفات العتادية ضمن المجموعة سيأتي بشاشة حجمها 5.46 إنش بدقة 4K HDR بمعالج Snapdragon 845 بسعة 6 جيجابايت كرام عشوائي وبذاكرة 128 جيجابايت على أن تكون دقة الكاميرا الأمامية 13 ميجابيكسل في جميع الهواتف المذكورة وشاشة من نوع IPS LCD وأن تعمل بإصدار الأوريو 8.0.

على أية حال سيصبح لدى الشركة مجموعتين من الهواتف الذكية إن صحت الإشاعة الأولى هواتف متوسطة المواصفات ومنخفضة وهواتف عالية المواصفات بأسعار مختلفة.