أعلنت شركة Japan Display Inc اليابانية عن بدء إنتاجها شاشات الحرارة المنخفضة البولي سيلكون (LTPS) من نوع IPS LCD الجيل الثاني بحجم 5 إنش بدقة 1440×2560 بكسل وبكثافة تصل إلى 500 بيكسل في الإنش الواحد.

وفق شركة JDI فإن شاشة LCD بهذه الدقة قليلة إستهلاك الطاقة عن طريق إستخدام مواد جديدة تسمح للوحة إستهلاك الطاقة المدمجة للحد من الإعتماد على إشارة صورة العرض. الجيل الجديد يتميز باللوحات الرقيقة، ومستويات أعمق في اللون الأسود مع إمكانية لمس الشاشة و إستجابتها في نفس الوقت.

من جهة ثانية تعتمد شاشة LCD على رقاقة الدوائر المتكاملة “integrated circuit chip” والتي تساهم في التحكم برفع الدقة من 1080 بيكسل إلى 1440 بيكسل، ومن شأنها تمكين عرض دقة الصور من WQHD إلى دقة FHD بواسطة الشرائح الإلكترونية.

تشكلت شركة JDI من خلال إتحاد سوني وتوشيبا وهيتاشي في عام 2012 وقد تم إستخدام بعض الشاشات في بعض هواتف الإكسبيريا، لذا هنالك فرصة لإستخدام الجيل الجديد مستقبلاً.

سوني موبايل لم تستخدم دقة WQHD في هواتفها على المستوى العالمي، تم تضمينها فقط في هاتف Xperia Z4v لشركة Verizon الأمريكية قبل أن ينتهي بإلغائه من هناك.