بعد أن حققت شركة سوني نمواً قياسياً قبيل أشهر في مجال الكاميرات ذات الإطارات الكاملة بالسوق الأمريكي هاهي تتخطى نيكون لتصبح الأكثر مبيعا في أكبر شركة للمعدات والتأجير الإلكتروني الخاصة بالكاميرات بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاركت شركة LensRentals مؤخرا بقائمتها السنوية للمعدات الأكثر شعبية بمجال الكاميرات الإحترافية المستأجرة لعام 2017، ونمو سوني هي واحدة من الإستنتاجات الرئيسية والتي أخذتها بعيداً عن بقية البيانات.

وقال المتحدث بإسم LensRentals :

لقد تجاوزت سوني نيكون وحلت بالمرتبة الثانية في حصص شعبيتها لقد ألمحنا إلى أن هذا هو الحال في عام 2016، ولكن الأمر بات واضحا هذا العام“.

أضاف:

عدسات E Mount تتفوق على نيكون من ناحية النظام، والتي تتألف من جميع العدسات والكاميرات المستأجرة لكل جيل،أحد التفسيرات لإرتفاع سوني هو أن الكاميرات لا تستخدم فقط من قبل المصورين ولكن من قبل مصوري الفيديو أيضا – عتاد سوني يلبي ضعف معدل نيكون لتلبية إحتياجات الفيديو“.

الجدير بالذكر أن سوني تسيطر الآن على ما يقدر بنحو 50٪ من سوق أجهزة الإستشعار في العالم وأحدث تصاميم مرايا الكاميرات ، وخاصة بكاميرا Sony A7R III و Sony Alpha A9، جعلتها تقود عجلة صناعة الكاميرا. كما أنها بدأت في توليد أرباح قياسية من خلال هذه الشركات، والنتيجة إكتسبت سوني موطئ قدم قوي للتنافس ضد كانون ونيكون لسنوات قادمة.