كانت قد أعلنت سوني في معرض MWC 2016 والذي أقيم في العاصمة الإسبانية برشلونة عن سلسلة الإكسبيريا الجديدة Xperia X لتعلن أيضاً عن منتجاتها الذكية مثل Xperia Ear وكذلك رفعت النقاب عن منتجاتها المستقبلية والتي غيرت مفاهيم التقنية الحديثة مثل Xperia Eye و Xperia Agent و Xperia Projector لتنتهي بمنتجها RM-X7BT المخصص للسيارات.

حسناً وجهت أهم الأسئلة لسوني موبايل بعد حدث سوني هناك وسنستعرضها لكم أدناه حول السلسلة الجديدة Xperia X.
 
1- متى سوف تتوفر هواتف Xperia X؟
 
ستتوفر في صيف العام الجاري 2016 كذلك التأكد من المشغلين المحليين للحصول على المزيد من المعلومات حول توفرها.
 
2- هل سوف تركز سوني على بطارية بحجم أكبر مايعني زيادة في السمك؟ أم أنها ستعتمد على تقنيات لإطالة عمر البطارية؟
 
نحن نولي إهتماما وتركيزا كبيراً على توفير عمر أطول للبطارية دون المساس بأريحية المستخدم عند إستخدامه الهاتف.قدمنا تقنية Qnovo من أجل تعزيز قوة البطارية من خلال شحن الهاتف لمرة واحدة ليصمد لمدة يومين.
 
3- ماهي الإختلافات بين هاتف Xperia X و هاتف Xperia X Performance؟
 
هاتف Xperia X Performance هو النسخة الأعلى من ناحية الأداء في الأسواق المختارة.كذلك للمتعطشين للسرعة في الأداء بفضل معالج Snapdragon 820 إضافة لحصوله على أعلى تصنيف لمقاومة الماء والغبار IP68.
 
4- هل يوجد فلاش للكاميرا الأمامية في سلسلة Xperia X؟
 
الكاميرا والتي أتت بدقة 13 ميجابيكسل في سلسلة Xperia X تتضمن تقنيات خاصة لإلتقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة تماما مثلما هي متواجدة في الكاميرا الرئيسية.
 
5- لماذا هاتف Xperia X و Xperia XA غير مقاومين للماء؟
 
لقد قمنا بمراجعة السوق ونعتقد أن عملائنا لديهم أولوليات مختلفة فيما يتعلق بالهواتف.نعتقد أن التركيز على الكاميرا والبطارية والتصميم هي الأكثر أهمية لتوفير تجربة أفضل للمستخدم من خلال دمجها لتعزيز عملائنا.