تحدث الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سوني كازو هيراي مؤخراً عبر مقابلة مع إحدى القنوات الإعلامية AFR ليكشف عن بعض النقاط المثيرة للإهتمام حول موقع الشركة في قطاع الهواتف الذكية.

حيث أكد كازو هيراي أن قطاع الهواتف الذكية سيبقى في المستقبل فضلا عن كونها قابلة للحياة تجارياً،وأن سوني موبايل بحاجة للبقاء في لعبة الهاتف الذكي لضمان مشاركتها في “التحول النموذجي للإتصالات” في المرحلة المقبلة.

إحداث النقلة النوعية تكمن في كيفية التواصل مع بعضنا البعض كل عشر سنوات أو نحو ذلك،إذا كنا لن نبقى حالياً في الأعمال التجارية،لن نكون في لعبة الهاتف الذكي إذاً لن نخلق بذلك التحول النموذجي المقبل للإتصالات والذي نخطط له،ونحن أساساً على علاقة جيدة مع تجار التجزئة لدينا إضافة إلى شركات الإتصالات في جميع أنحاء العالم.

إذا فعلنا ذلك فإنه مهما كانت الفكرة التي قد نصل إليها،فلن نتكمن من التقدم في السوق بسرعة كافية.

سوني قد طرحت تطوير وإختبار أنواع أخرى من المشاريع التجريبية مثل المساعد الشخصي والسماعة الذكية Xperia Ear والساعة العاملة بالحبر الإلكتروني للأمر الكبير والمقبل في مجال الإتصالات حيث أضاف قائلاً:

لقد أنشأنا نموذجاً مختلفاً وفريدا للغاية،ولايقتصر فقط على الإلكترونيات بل هو في الواقع أي شيء يمكن أن نفكر فيه.

الموظفين يدركون أنا لدينا ثقافة التحفيز لتحدي الوضع الراهن،وأنه من المقبول أن يخرج المنافسين بأفكار جديدة.أعتقد أنه لفترة من الوقت فقدنا ذلك وعندما أصبحت رئيساً أردت أن أتأكد من أننا نتحدث عن ذلك ولكن في الوقت نفسه نعززه بأفعال من القمة التي تبين للموظفين أنه من المقبول الإبتكار وإتخاذ المخاطر المحسوبة“.