صرح الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سوني كازو هيراي في أحدث مقابلة صحفية بأن شركة سوني تسعى للتوسع في عدة قطاعات تمثل عدة أسواق في مجال الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز إضافة إلى التصوير الرقمي عبر الكاميرات الرقمية كإستراتيجية الشركة خارج قطاع الألعاب والذي يعتبر قطاع كبير ومدخل ربح عالي لها.

وعلى هذا السياق عندما رشحت شركة سوني كازو هيراي كمتحدث رسمي ومدير تنفيذي لها حدد ثلاثة قطاعات يجب أن تكون الشركة رائدة فيها وهم قطاع التصوير الرقمي،الألعاب ممثلاً بالبلايسيشن وملحقاته وأخيراً الهواتف الذكية مع دعم الثلاثي للوصول إلى هذه الأهداف.

وبعد خمس سنوات من الآن تمكن هيراي من تحقيق هدفين من أصل ثلاثة وهم قطاع البلايستيشن والتصوير الرقمي والتي تثبت نجاح خطته الإقتصادية إضافة إلى بقية القطاعات الناجحة مثل المستشعرات الخاصة بكاميرات الهواتف الذكية وقطاع الموسيقى.

على الصعيد الآخر كانت قد كشفت الشركة عن الروبوت Aibo في السوق الياباني وإنه فقط بداية لإنتاج مجموعة كاملة من الروبوتات في مختلف المجالات الخدمية قائلاً :

إن التكنولوجيا التي ندمجها في أيبو في عوامل مختلفة يمكن أن تظهر في الروبوتات الأخرى التي يمكن أن تكون جزءا من النقل والتعليم والرعاية الصحية.لذلك لديها الكثير من التطبيقات المختلفة وليس مجرد كونه روبوت للترفيه“.