نعلم بأن معرض E3 2016 المنتهي قبل شهر من الآن هو أحد أكبر المعارض في صناعة ألعاب الفيديو.

شاهدنا ألعاب كثيرة وحصريات مميزة خلال مؤتمر سوني ولكن بدا أن خلال مؤتمرها لم تسلط الضوء على وحدة التحكم المحمولة البلايستيشن فيتا وهذا ماأثار تساؤلا لعشاق الجهاز.

حسناً في أحدث المقابلات مع المدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment Japan السيد Atsushi Morita حيث صرح قائلاً

حقيقة الأمر أن السوق الغربي ليست بيئة خصبة مع وحدة التحكم المحمولة.مؤتمر سوني خلال معرض E3 2016 يلبي بنحو متزايد للمزيد من اللاعبين في الغرب،فأختارت سوني تسليط الضوء على الأجهزة والألعاب الأكثر شعبية في المنطقة.خلافا للسوق الشرقي فلا يزال مزدهرا مع اللاعبين“.

أضاف كذلك
سوني تتحرك الآن أكثر من خلال الدفع بجهاز البلايستيشن 4 من أي وقت مضى مع اللاعبين اليابانيين، وهذا أنتج مشكلة في بداية دورة حياة البلايستيشن 4.بغض النظر،إذا كان هنالك نمو من اللاعبين المهتمين في وحدة التحكم المحمولة البلايستيشن فيتا وإنطلاقاً من ذلك هنالك المزيد من العمل المتفاني في تقديم ألعاب الفيديو“.

علاوة على ذلك فإن رئيس شركة Sony Interactive Entertainment Japan لم يصرح بأن هنالك خليفة للبلايستيشن فيتا أو ينفي ذلك لذا ماعلينا سوى الإنتظار لحين معرض Tokyo Game Show 2016.