إنتهى معرض E3 2015 الخاص بالألعاب وكانت سوني من ضمن أبرز الحضور المنتظرين في المؤتمر من قبل عشاقها لكن ماذا قدمت سوني في هذا  المعرض؟ والذي أقيم في سان فرانسيسكو الأمريكية.

تنويه: بعض الألعاب تحتوي على مشاهد غير مناسبة لمن هم دون سن 18 لذلك وجب التحذير.


 
1- لعبة Uncharted 4: A Thief’s End :
 
 
حسناً في حدث سوني  عرضت اللعبة الشهيرة وهي Uncharted 4: A Thief’s End فقط على منصة البلايستيشن وبالأخص على جهاز ال Playstation 4 عموماً القصة تحكي عن عودة بطل القصة Nathan Drake إلىعالم اللصوصية بعد عدة سنوات من آخر مغامراته والسعي لمؤامرة تاريخية للسعي وراء كنز القراصنة الأسطوري مما يدخله في قتال مباشر مع اللصوص . على أية حال ندعكم تشاهدون هذا الفيديو عن مغامرات اللعبة.
 
 
يذكر أن اللعبة من تطويرنوتي دوج وهي حاليا ضمن الطلب المسبق في المتجر العالمي أمازون لحين إطلاقها في الأسواق عالميا وسنوافيكم بذلك.
2- لعبة Horizon Zero Dawn :
 
 
عرضت  أيضاً لعبة Horizon Zero Dawn في المؤتمر والتي تحكي عن صيادة ماهرة إسمها Aloy وقد إستكشف عالما نابضاً بالحياة والذي وجد بها مأهولة بمخلوقات آلية ويحاول محاربتها للحفاظ على هذه الأرض. عموماً سوف تشاهد في اللعبة مجتمعات قبلية وتحف قديمة وحتى تكنولوجيات متقدمة فهل يستطيع Aloy المحافظة على هذه الأرض؟  وماهي مصيرها؟يذكر أن اللعبة ستطلق بشكل رسمي على البلايستيشن عام 2016.
 
3- لعبة Need for Speed :
 
 
جدير بالذكر أن الشركة أعلنت أيضاً عن لعبة السيارات الشهيرة Need for Speed حيث أصبح العالم مفتوحاً أكثر لسباق السيارات الجنوني ولاننسى أيضاً سيارات الشرطة والتي تضيف متعة أكثر خلال اللعب.عموماً اللعبة ستتوفر لعدة أجهزة منها ال Playstation4 وال Xbox One وال PC ودعونا نشاهد هذا الفيديوالخاص باللعبة يذكر أن اللعبة ستتوفر في ال 3 من شهر نوفمبر المقبل من العام الحالي.
 
4- لعبة The last guardian :
 
 
إستهلت الشركة المطورة أيضاً لعبة  The last guardian اللعبة بإختصار تقدم لنا صبي بطل يحاول مساعدة كلب كبير من نوع جريفن من الرماح التي في ظهره وبعدها يأخذه إلى أجزاء مستحيلة وخارجة عن الخريطة.عموماً اللعبة من تطويرJapan Studio وسوف تكون متوفرة على جهاز ال Playstation 4 وستنطلق رسمياً في الأسواق في العام 2016.
5- لعبة Hitman :
 
 
إستعرضت  أيضاً لعبة Hitman القاتل المأجور أو العميل 63  بمغامراته الإغتيالية مع عودة فريق تطوير ال IQ  Interactiv  بسلسلة مغامرات الأكشن الجديدة.الجدير بالذكر أن اللعبة قادمة للجيل الجديد من الحاسب في السنة القادمة ولكون اللعبة أستعرضت في حدث مؤتمر سوني E3 هل ستحصل اللعبة على نسخة البلايستيشن 4 على تجربة بيتا الحصرية. 
 
على أية حال سوف تصل للأسواق العالمية في نهاية السنة الحالية أي في 8 من شهر ديسمبر.
 
6- لعبة World of Final Fantasy :
 
من جهة أخرى كان للعبة World of Final Fantasy نصيب من المؤتمر حيث أظهر الفيديو شخصيات اللعبة الكلاسيكية الرائعة والعالية الدقة من تطوير سكوير أنكيس . على أية حال ستتوفر اللعبة رسمياً على البلايستيشن 4 والبلايستيشن فيتا في عام 2016 بإذن الله تعالى. نترككم مع هذا الفيديو للعبة.
 
 
 
7- لعبة No man’s Sky :
 
تم إستعراض لعبة No man’s Sky في المؤتمر اللعبة تعتمد أسلوب الحروب الفضائية والسيطرة على بعض المناطق عن طريق الحروب عبر المركبات الفضائية عموماً نترككم مع هذا الفيديو للعبة لجعل الصورة أقرب.
 
 
على أية حال هذه اللعبة ستكون مخصصة لجهاز البلايستيشن 4 ولم يتم تأكيدها لجهاز الحاسب ولا موعد عن الإصدار بشكل رسمي لكن ربما في عام 2016.
 
8- لعبة Dreams :
 
 
تم الإعلان عن لعبةDreams وهي تعتبر أكثر الألعاب غموضا خلفاً للعبتين سابقتين وهما لعبة Little Big Planet ولعبة Teraway فهي تعتمد على بناء الأحلام لإستكشاف أحلام الآخرين!!  على أية حال نترككم مع الفيديو.
 
 
 
جدير بالذكر أن لا معلومات عن موعد وصول اللعبة بشكل رسمي في الأسواق عالمياً وأنه سيكشف عنها في معرض آخر سيقام في باريس شهر أكتوبر القادم من السنة الحالية.
 
 
9- لعبة Batman Arkham Knight :
 
 
من بعد عدة عروض لابد من الحصول على بعض الحماس للعبة Batman Arkham Knight وقد تم إستعراض الفيديو الخاص به بالطبع مع خصم باتمان اللدود وهي الجوكر حيث أصبح أقرب للزومبي في هيئته. نترككم مع هذا الفيديو الشيق للعبة الشهيرة.
 
 
عموماً ستصل اللعبة إلى الأسواق عالمياً في 23 يوليو على جهازي البلايستيشن 4 والإكس بوكس ون والحاسب.
 
 
10- لعبة Star wars Battlefront :
 
 
 
أعلن أيضاً عن لعبة Star wars Battlefront  أو حرب النجوم الشهيرة  ومن المفترض وصولها في 17 من نوفمبر من العام الحالي على البلايستيشن 4 والإكس بوكس ون والحاسب ونترككم مع فيديو للعبة.
 
 
 
11- لعبة Darke Souls 3 :
 
لعبة Darke Souls 3 كان لها نصيب من كعكة المؤتمر حيث تم الإعلان عنها أمام الحضور عموماً اللعبة ستتوفر على جهاز البلايستيشن 4 حالياً وسوف تصل اللعبة إلى الأسواق رسمياً في عام 2016 نترككم مع هذا الفيديو للعبة.
 
 
 
12- لعبة Mad Max :
 
 
إن كنت تبحث عن لعبة عبارة عن فيلم فعليك بلعبة Mad Max الجنونية الدقة فستدخلك في أجواء الحرب. عموماً اللعبة سوف تتوفر رسمياً في المتاجر الرسمية في شهر سبتمبر المقبل من السنة الحالية على جهاز البلايستيشن 4 والإكس بوكس ون ونترككم مع الفيديو.
 
13- لعبة Destiny the Taken King :
 
لم تنسى الشركة الإعلان عن اللعبة الأكثر مبيعا على الأونلاين في عام 2014 وهي لعبة Destiny ولكن بمسمى Destiny : The Taken King عموماً هذه اللعبة ستكون بإضافات جديدة والحصرية على البلايستيشن 4 مثلا الأسلحة والخرائط والمحتويات.ونترككم مع هذا الفيديو.
 
 
 
14- لعبة Godling :
 
تم إستعراض لعبة هادئة بإسم Godling عموماً واجبك في هذه اللعبة هو الحفاظ على هذا العالم المزدهر من الذبول وأيضاًعليك إستكشاف المحيط من حولك والخاص بك وينبغي في اللعبة أن يكون المكان مثالياً وستتوفر اللعبة على البلايستيشن 4 ولم تعلن الشركة عن وقت وصوله رسمياً للأسواق.
 
 
 
15- لعبة Call of Duty Black Ops III :
 
 
أعلن في فعالية المؤتمر لعبة Call of Duty :Black Ops III لعبة التصويب والحرب الشهيرة حيث قدمت هذه المرة نمط Multi-player وهي أحد أفضل لعبة تعتمد هذا النمط في ال E3. عموماً اللعبة سوف تبدأ في توفرها رسمياً إبتداءا من ال 6 من شهر نوفمبر المقبل من السنة الحالية وستتوفر على جهاز البلايستيشن 4 والإكس بوكس ون والحاسب فإليكم الفيديو.
 
16- لعبة Street Fighter V :
 
 
أعلن عن لعبة قتال الشوارع Street Fighter V والتي تعتمد الأسلوب المباشر في قتال الشوارع عموماً تم إضافة شخصيتين جديدتين وهما Birdie و Cammy وكما نعلم لكل شخصية ميزة خاصة تميزه عن الآخر والإعتناء هذه المرة بدقة الصور والحركة بشكل أفضل من ذي قبل. الجدير بالذكر أن نسخة البيتا ستتوفر في ال 23 من شهر يوليو الحالي على البلايستيشن 4 وأيضاً تم تسريب التفاصيل عن اللعبة ويوجد من ضمن اللغات هي لغتنا العربية فهل ستفي Capcom بوعدها بدعم اللغة العربية. على أية حال اللعبة ستصل للأسواق رسمياً في عام 2016 ونترككم مع الفيديو للعبة.
 
 
 
17- ألعاب فريق The Developer Digital :
 
أعلن الفريق المطور The Developer Digital عن بعض الألعاب والتي تعتمد الأسلوب الكلاسيكي والقديم لكن هذه المرة متوفرة على جهازي البلايستيشن 4 والبلايستيشن فيتا أما عن الألعاب فهي لعبة Eitr و Hatoful Boyfriend و لعبة Mother Russia Bleeds و Ronin وأخيراً Crossing Souls جميع هذه الألعاب سوف تتوفر في السنة القادمة 2016 ونترككم مع هذا الفيديو الموحد لهم.
 
 
 
18- لعبة FireWatch :
 
 
لعبة FireWatch والتي تحكي عن هنري في بيئة بها غابات في عام1989 وبها بعض الغموض عموماً اللعبة ستكون على جهاز البلايستيشن 4 ولم يحدد تاريخ محدد لوصولها لكن بعض المصادر هذه السنة نترككم مع فيديو للعبة.
 
 
 
19- لعبة The Division :
 
 
تم الكشف عن لعبة The Division الشبيهة بسلسلة لعبة Killzone حيث تعتمد أسلوب الحروب والأماكن الشبه مظلمة حيث تحارب أعداء من نوع هجين. عموماً اللعبة تعطيك أجواء واقعية وحماسية وتتوفر على جهاز البلايستيشن 4 ورسمياً في الأسواق العالمية في شهر مارس بإذن الله تعالى نترككم مع هذا الفيديو.
20- لعبة Guitar Hero :
 
إن كنت من محبي الموسيقى على البلايستيشن 4 كلعبة فلعبة Guitar Hero هي خيارك الأمثل لذلك. عموماً اللعبة تقدم 20 موسيقى جديدة بمختلف أنواعها وسوف تصل رسمياً للأسواق العالمية في ال 20 من أكتوبر المقبل من السنة الحالية وتتوفر على جهاز البلايستيشن 4 فإليكم فيديو عن اللعبة.
 
 
 
21- لعبة Assassin’s Creed Syndicate :
 
 
أيضاً لاننسى اللعبة الشهيرة والتي تقدمها يوبي سوفت وهي Assassin’s Creed Syndicate خلال حدث سوني اللعبة والتي تعتمد على الإغتيالات بالدرجة الأولى فرديا أو جماعياً وتنفيذ المهمات الرئيسية والجانبية. قدمت اللعبة كعادتها تحسن على مستوى اللعبة من ناحية الدقة والواقعية. عموماً اللعبة ستتوفر على جهاز البلايستيشن 4 والإكس بوكس ون والحاسب وسوف تطلق رسمياً في الأسواق بتاريخ 23 من شهر أكتوبر القادم من السنة الحالية فإليكم الفيديو للعبة.
 
 
 
 
22- لعبة Madden NFL 16 :
 
 
إن كنت تود تجربة لعبة كرة القدم الأمريكية فإليك لعبة Madden NFL 16 والتي تركز على هذا النوع من محبي تلك اللعبة عموماً ستتوفر اللعبة على البلايستيشن 4 والبلايستيشن 3 والإكس بوكس ون والإكس بوكس 360 وسوف تطلق رسمياً في الأسواق العالمية في ال 25 من شهر أغسطس المقبل من السنة الحالية فإليكم الفيديو للعبة.
 
 
 
23- خوذة سوني للواقع الإفتراضي Sony VR :
 
 
أحد أهم الأجزاء في هذا المؤتمر هو كشف شركة سوني رسمياً عن نظارتها للواقع الإفتراضي الخاص بالألعاب Sony VR والتي تقدم أداء عالي للاعبين والتي تدعم بعض الألعاب حالياً مثل لعبة RIGS.
 
 
 
 و Harmonix Music VR:
 
 
 وأيضاً ألحقت بالنظارة سماعة تأخذ هيئة الخوذة لتقدم للاعب أفضل تجربة صوتية.يذكر أن النظارة الخاصة مازالت تحت التطوير ولكن سوف تصبح للبيع رسمياً في منتصف سنة 2016.
 
 
 
24- لعبة The Tomorrow Children :
 
 
أعلنت أيضاً لعبة The Tomorrow Children وهذه اللعبة تظهر أطفالاً في عالمهم المسالم ولكن واجبهم هو حماية هذا العالم من مخلوق ضخم يحاول تعكير صفوهم اللعبة شبيهة جدا بلعبة ماين كرافت. عموماً اللعبة ستتوفر على جهاز البلايستيشن 4 وموعد وصوله للأسواق العالمية لم يحدد لكن ربما سنة 2016 ونترككم مع الفيديو للعبة.
 
أخبرنا أيها القارئ ماهي الألعاب التي نالت إعجابك ضمن حدث سوني في مؤتمر E3؟