بدأ معرض سوني السنوي Playstation Experience 2016 في أواخر السنة وهو خاص بعلامة البلايستيشن يقدم ما هو جديد في صناعة الألعاب ومن العروض المهمة لدى سوني وعشاقها و تبدأ سوني المعرض بعرض دعائي كان في البداية مُبهم لإضافة لعبة أينشارتد 4:نهاية لص الذي وعدنا إياه فريق تطوير نوتي دوغ بإضافة تحت إسم Uncharted: The Lost Legacy وتحمل معاها أجواء سوداوية لتخبرنا أين كانت أحدى الشخصيات المهمة وهي Chloe والتي ترافقها Nadine وبإمكانك لعب الإضافة منفصلة عن لعبة أينشارتد 4.

p2

 

p3

سمعنا عن شائعات بين شركتي كابكوم و مارفل عن لعبة مشتركة قادمة وفي معرض سوني أصبحت الإشاعة حقيقية بإعلانهما عن لعبة Marvel Vs Capcom Infinite وتحصل على عرض دعائي واللعبة قادمة في عام 2017 على جهاز PlayStation 4.

 

وأعلن شون ليدن من جهة ثانية رسمياً عن قدوم لعبة Marvel vs Capcom الجزء الثالث وهي متوفرة الآن على جهاز PlayStation 4 حصرياً.

 

p4

ولم تنسى كابكوم أن تستعرض لعبتها القادمة Resident Evil 7 biohazard وأعلنت عبر معرض سوني عن توفر تحديث جديد يخص ديمو اللعبة كنسخة تجريبية ويحمل التحديث عرض دعائي و أيضاً PlayStation 4 Pro ونظارة الواقع الإفتراضي PlayStation VR والتحديث متوفر حالياً.

 

 

p5

وتم الكشف أيضاً عن اللعبة المحبوبة Crash Bandicoot: Insane Trilogy وحصلت على عرض دعائي وستصدر العام القادم على جهاز PlayStation 4 مع نسخة محسنة ريماستر لأجزاء السلسلة الأولى.

 

p6

بعد طول إنتظار جمهورها ها هي سوني تكشف عبر معرضها مجموعة ألعاب السباقات المستقبلية Wipeout وتحصل على عرض دعائي وستصدر في صيف العام المقبل 2017.

 

p71

رسمياً لجهاز PlayStation 4 تعود لعبة الطائرات ace combat 7 بعرض دعائي جديد وستدعم اللعبة خوذة الواقع الإفتراضي PlayStation VR.

 

p9

بعد التلميحات عن قدوم شخصية قوية و معروفة ها هي كابكوم رسمياً تعلن عن قدوم المقاتل أكوما عبر عرض دعائي للعبة ستريت فايتر الخامس وسيتم الكشف عن المزيد من الشخصيات في الأعوام القادمة لدعم اللعبة لمدة أطول.

 

من جهة ثانية تم إطلاق لعبة إطلاق ناك KNACK الجزء الثاني عبر عرض دعائي والحصرية على جهاز PlayStation 4 حيث أعلن عنها شوهي يوشيدا واللعبة ستدعم طور تعدد اللاعبين.

p10

من جهة ثانية تم إطلاق لعبة إطلاق ناك KNACK الجزء الثاني عبر عرض دعائي والحصرية على جهاز PlayStation 4 حيث أعلن عنها شوهي يوشيدا واللعبة ستدعم طور تعدد اللاعبين.

p11

شاركتنا سوني بعرض دعائي جديد للبعة محاكاة سباق الحلبات Gran Turismo Sport والذي يرينا خواص التقنية و مظهرها العام للعبة التي ستصدر حصرياً على جهاز PlayStation 4.

 

p12

تم الإعلان كذلك عن عرض دعائي جديد من لعبة الأر بي جي المنتظرة Ni no Kuni 2 المقتبس من الأنمي الشهير. اللعبة قادمة على جهاز PlayStation 4 من شركة Level-5 ورسم أستوديو جيبلي.

 

p13

بالرغم من إعلان فريق لعبة Gravity Rush 2 عن تأجيلها قرر الفريق أن يعوض هذا التأجيل بتوفير إضافة مجانية و التي تدعى Called Another Side: Raven’s Story مع عرض دعائي والتي ستتيح لكم بتحكم شخصية Raven،اللعبة حصرية على جهاز PlayStation 4.

 

p14

أعلنت سوني عبر معرضها عن إصدار لعبتين من سلسلة ألعاب الأكشن من سيجاYakuza 0 و Yakuza 6 والتي سنراهما في صيف العام القادم 2017،وبإمكانك تجربة نسخة تجريبية ديمو للجزء السادس عبر متجر بلايستيشن الياباني.

p15

من خلال معرض سوني حصلت لعبة الأكشن أر بي جي Nier Automata على عرض دعائي جديد من سكوير أنيكس و بلاتنيوم جيمز،ستصدر اللعبة حصرياً على جهاز PlayStation 4 في 7 مارس  2017.

 

p16

حصلت لعبة المغامرات Vane على عرض دعائي جديد يرينا بعض من لقطات اللعب ، والفريق خلف هذه اللعبة هم أعضاء سابقين لفريق تطوير خلف لعبة آخر الحماة The Last Guardian.

 

p17

بشكل مفاجئ وأخيراً لعبة الأكشن والبقاء المجانية Let It Die تحصل على عرض دعائي جديد وستكون متوفرة الآن عبر متاجر بلايستيشن على جهاز PlayStation 4 بشكل حصري.

 

p18

أعلنت سكوير أنيكس مالكة لعبة الأكشن والمغامرات تومب رايدر عبر معرض سوني عن لعبة جديدة من مغامرة لارا كرافت بعنوان Lara Croft Go القادمة على كل من جهاز PlayStation 4 و PlayStation Vita وهي متوفرة الآن.

 

p19

كشف فريق تطوير Team Ninja عن عرض دعائي للعبتهم الأكشن أر بي جي NIOH الحصرية على جهاز المنزلي PlayStation 4.

 

p20

إستعرضت سوني لعبة الأكشن والأربي جي بعالم مفتوح Horizon Zero Dawn مع عرض دعائي يحمل لنا أعداء جدد ومناطق وآلات، ستصدر اللعبة حصرياً على جهاز PlayStation 4.

 

p21

ختامها مسك وهاهي سوني عبر شون ليدن يعلن عن لعبة الأكشن والبقاء المنتظرة والذي يعمل عليها فريق صغير وهي بمرحلة مبكرة من التطوير لعبة The Last of Us Part II من فريق تطوير نوتي دوغ وقد حصلت على عرض دعائي.اللعبة  قادمة على الجهاز المنزلي PlayStation 4 حصرياً.