إقتربت سلسلة Xperia X من موعد توفرها في الأسواق العالمية فقد بدأ الحجز المسبق عليها في الأسواق الأوروبية لتشمل هاتف Xperia X و Xperia XA وأخيراً هاتف Xperia X Performance عدا أن الأخير لن يتوفر في ألمانيا خلاف الهاتفين السابقين.

من ضمن المواصفات العتادية لهاتفي Xperia X و Xperia X Performance أنهما يأتيان بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت بيدا أن سوني موبايل ووفقاً لموقعها الرسمي فإن المساحة الحرة للإستخدام هي 20 جيجابايت بحيث أن حجم التطبيقات والبرمجيات المثبتة مسبقاً والشاغرة للإستخدام تبلغ مساحتها من الذاكرة الداخلية للهاتفين 12 جيجابايت.

 
 
خلافاً لهاتفي Xperia Z5 و Xperia Z5 Compact فالمساحة المتوفرة للإستخدام هي 27 جيجابايت وأن المعدل المتوسط هو من 24 إلى 25 جيجابايت.

أما هاتف Xperia XA فيأتي بذاكرة داخلية سعتها 16 جيجابايت والمتبقي منها هو 11 جيجابايت.

من جهة أخرى فإن كان الأمر محل إهتمام بالنسبة لك فلحسن الحظ أن الهاتفين يدعمان الذاكرة الخارجية حتى 200 جيجابايت مما ستسمح لك بتخزين أكبر كمية من البيانات.

على أية حال سوني موبايل تنوي إطلاق الهواتف في السوق الأمريكي وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل فور الكشف عنها أولاً بأول كما عودناكم فإبقوا معنا دائماً لمعرفة آخر المستجدات والتطورات.