كنا قد تحدثنا في تقرير مسبق أن سوني موبايل تنوي الكشف عن هاتف Xperia X Premium لينضم إلى السلسلة الجديدة ضمن بقية الهواتف كأول هاتف يدعم تقنية HDR في الشاشة.

اليوم وفي تسريب جديد من موقع Weibo الصيني بدا أن الشركة اليابانية لن تتوقف عند هذا الحد حيث أشار التقرير إلى نية الشركة إطلاق “هاتف لوحي” جديد تحت إسم “Xperia M Ultra” والذي سيأتي بمواصفات راقية ويصنف ضمن فئة الهواتف المتوسطة العليا.

أما من ناحية المواصفات العتادية فسيأتي “الفابلت” بشاشة قياسها 6 إنش بدقة 1920×1080 بكسل من نوع IPS Neo والتي تعمل بتقنية X-Reality Engine وكذلك تقنية Triluminos وأيضاً WhiteMagic وبحواف نحيلة من الجانبين ويعمل بمعالج Snapdragon 652 و3 جيجابايت من سعة الرام العشوائية ويدعم الذاكرة الخارجية إبتداءا من 32 جيجابايت إضافة إلى ذاكرة من نوع LPDDR4.

الهاتف سيضم كاميرا مزدوجة أحدهما بدقة 23 ميجابيكسل مع المثبت البصري Optical Steady Shot الخاص بسوني بحيث أن الكاميرا الخلفية الأولى يصل قطر مستشعرها إلى 24 ملم وفتحة العدسة 2.2 والأخرى يصل قطر مستشعرها إلى 75 ملم وفتحة عدسة 2.2 كذلك .أما الكاميرا الأمامية فستكون بدقة 16 ميجابيكسل وتصل فتحة العدسة إلى f/2.0 لمحبي السيلفي.

ووفقاً للتسريب فسيضم الفابلت تقنية البصمة وأيضاً منفذ من نوع USB Type-C وبطارية كبيرة بسعة 4280 ملي أمبير داعمة للشحن السريع من نوع QC3.0 على أن يعمل بإصدار المارشميلو 6.0.يذكر أن الشركة كانت قد أطلقت في عام 2013 أول هاتف من فئة 6 إنش وهو الهاتف Xperia Z Ultra.

على أية حال لاتوجد تفاصيل أكثر حول السعر ولاحتى عن موعد الكشف عنه ولحين توفر المزيد من المعلومات سنوافيكم بها أولاً بأول فإبقوا معنا دائماً لمعرفة آخر المستجدات والتطورات.