هاتف Xperia M5 والذي قد أعلنت عنه شركة سوني في شهر أغسطس الماضي 2015 يعتبر أقوى الأجهزة المتوسطة من فئته.الهاتف كان قد وصل فعلياً إلى بعض الأسواق العالمية عدا السوق الأوروبي.

حيث أعلنت سوني موبايل بولندا وهولندا أكدوا على أن هاتف Xperia M5 سيتوفر في منتصف شهر فبراير المقبل 2016 في معظم المناطق الأوروبية.على أية حال لم تتطرق سوني موبايل ببولندا وهولندا عن السعر ولكن من المتوقع أن يكون مناسبا كونه من فئة الهواتف المتوسطة ولكن بمواصفات عالية العتاد.

الهاتف يأتي بشاشة بحجم 5 إنش بدقة 720×1080 بكسل بتقنية ال IPS LCD ومدعوم بشريحة الهيليو X10 من ميدياتيك بتردد 2 GHz ثماني الأنوية وبسعة رام 3 جيجابايت وسعة الذاكرة الداخلية 16 جيجابايت ويدعم الذاكرة الخارجية حتى 200 جيجابايت ويأتي ببطارية بقوة 2600 ميلي أمبير قادرة على الصمود لمدة يومين حسب تصريح الشركة.

كاميرا ال Xperia M5 يأتي بتقنيات عديدة منها المستشعر الجديد من سوني وهو ال CMOS IMX230 وتأتي الكاميرا الخلفية بدقة 21.5 ميجابيكسل مع حساس ال RS وقادرة على الضبط التلقائي الهجين للصور بسرعة 0.25 جزء ويعتبر الجهاز الأسرع في إلتقاط الصور من فئته من الثانية وفتحة العدسة 2/2. الكاميرا تدعم تكبير الصور 5X مع عدم فقدان التفاصيل وكذلك تدعم تصوير الفيديو بدقة ال 4K ويأتي بكاميرا أمامية قوية وهي بدقة 13 ميجابيكسل.

الجهاز يأتي بسمك 7.6 ملم ومصنوع من المعدن على الحواف المقاوم للصدأ والزجاج من الجهتين الأمامية والخلفية، كذلك ال Xperia M5 حاصل على شهادة مقاومة المياه والأتربة IP65/ IP68 بلا غطاء لمنفذ الشاحن. الجهاز يأتي بثلاث ألوان وهي الأسود والأبيض والذهبي.