كانت قد فتحت سوني موبايل الطلب المسبق على هاتفها Xperia M5 في القارة الأوروبية قبل مدة حتى توفره في بعض المتاجر الإلكترونية.اليوم توفر الهاتف في الدول الأوروبية رسمياً عبر متاجر سوني هناك.

هاتف Xperia M5 يكلف في المملكة المتحدة بسعر 299.00 باوند بريطاني باللونين الأبيض والأسود عدا اللون الذهبي فهو حصري لمتجر Carphone Warehouse البريطاني.

أما في أوروبا يكلف الهاتف 399.00 يورو في كل من ألمانيا وإسبانيا وفرنسا باللون الأبيض والأسود والذهبي بالنسخة المزدوجة الشريحة عدا في فرنسا سيكون الهاتف أحادي الشريحة.

من ناحية المواصفات العتادية للهاتف فهو يأتي بشاشة بحجم 5 إنش بدقة 720×1080 بكسل بتقنية ال IPS LCD ومدعوم بشريحة الهيليو X10 من ميدياتيك بتردد 2 GHz ثماني الأنوية وبسعة رام 3 جيجابايت وسعة الذاكرة الداخلية 16 جيجابايت ويدعم الذاكرة الخارجية حتى 200 جيجابايت ويأتي ببطارية بقوة 2600 ميلي أمبير قادرة على الصمود لمدة يومين حسب تصريح الشركة.

كاميرا ال Xperia M5 يأتي بتقنيات عديدة منها المستشعر الجديد من سوني وهو ال CMOS IMX230 وتأتي الكاميرا الخلفية بدقة 21.5 ميجابيكسل مع حساس ال RS وقادرة على الضبط التلقائي الهجين للصور بسرعة 0.25 جزء ويعتبر الجهاز الأسرع في إلتقاط الصور من فئته من الثانية وفتحة العدسة 2/2. الكاميرا تدعم تكبير الصور 5X مع عدم فقدان التفاصيل وكذلك تدعم تصوير الفيديو بدقة ال 4K ويأتي بكاميرا أمامية قوية وهي بدقة 13 ميجابيكسل.

الجهاز يأتي بسمك 7.6 ملم ومصنوع من المعدن على الحواف المقاوم للصدأ والزجاج من الجهتين الأمامية والخلفية، كذلك ال Xperia M5 حاصل على شهادة مقاومة المياه والأتربة IP65/ IP68 بلا غطاء لمنفذ الشاحن.